السبت 2019/07/06

اعترافات خلية جندتها ميليشيات قسد لتنفيذ تفجيرات شمال حلب

تمكنت فرقة المعتصم المنضوية ضمن الفيلق الثاني في الجيش الوطني السوري من إلقاء القبض على خلية جديدة لميليشيات قسد متورطة بإحداث عدة تفجيرات في ريف حلب الشمالي.

وبثت الفرقة على معرفاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الجمعة اعترافات عدد من عناصر الخلية الذين أكدوا ارتباطهم بميليشيات قسد، ومسؤوليتهم عن أربعة تفجيرات وقعت في مدينة عفرين مستخدمين في بعضها عدداً من الأطفال القصر.

وأكد المدعو "عارف العمر" أحد عناصر الخلية والمنحدر من مدينة حلب استلامه عدداً من الألغام من قِبل شخصين في ميليشيات قسد الأول من مدينة عين العرب والثاني من منبج بريف حلب الشرقي، بهدف تفجيرها في مدينة عفرين.

وأوضح "العمر" أنه زرع أربع عبوات في المناطق المدنية في عفرين، نجح بتفجير ثلاث منها في حين تمكنت الشرطة الحرة من تفكيك الرابعة، مشيراً إلى أنه تلقى 800 دولار لقاء كل عملية.

ويذكر أن قوات الجيش الوطني والشرطة الحرة تمكنوا في الآونة الأخيرة من إلقاء القبض على عدد من الخلايا التي جندتها ميليشيات الحماية لإحداث تفجيرات وزعزعة الاستقرار في مناطق ريف حلب الشمالي والشرقي، وقد أكد جميع الأشخاص الذين تم إلقاء القبض عليهم أن هدف الميليشيات قتل المدنيين بالدرجة الأولى.