الأحد 2022/05/29

اشتباكات وعمليات خطف متبادلة في السويداء

قُتل ثلاثة أشخاص، وأصيب أربعة آخرون، أحدهم بحالة حرجة، كحصيلة أولية، للاشتباكات في حي المقوس بالسويداء، وسط معلومات عن عمليات خطف متبادلة.

وبحسب موقع "السويداء 24" تعيش المدينة، منذ ساعات، حالة من التوتر، على إثر اقتحام مجموعة محلية مسلحة، يقودها راجي فلحوط، المعروف بتبعيته لشعبة المخابرات العسكرية، مسبحاً في حي المقوس، شرقي مدينة السويداء، واختطاف عدة أشخاص كانوا داخله، بذريعة أنهم مطلوبون للأجهزة الأمنية.

مداهمة المسبح حصلت ظهيرة أمس السبت، وقتلت خلالها المجموعة المسلحة شخصين من أبناء حي المقوس، هما أسامة العليان وصقر البداح. وأثناء انسحابها من المنطقة، أطلقت النار على رعاة المواشي، واقتادت معها المخطوفين، الذين لا يزال مصيرهم غامضاً، إلى جهة مجهولة.

وكرد فعل على الحادثة، تجمع أقارب القتيلين، والمفقودين، على الطريق المؤدي من ظهر الجبل، إلى مدينة السويداء، الذي يمر وسط حي المقوس، ثم قطعوه بالإطارات المشتعلة، وحاولوا اعتراض سيارات المارة، مطلقين النار بشكل عشوائي، مما أدى إلى مقتل راغب جدعان السيد، الذي كان عابراً بالصدفة، يستقل دراجة نارية.

وأضاف الموقع أنّ حالة الفوضى والاشتباكات وإطلاق النار العشوائي، أدت إلى إصابة أربعة مدنيين على الأقل بجروح، كما تضررت عشرات المنازل في حي المقوس، والأحياء القريبة منه، نتيجة تساقط الرصاص.

وأشار "السويداء 24" إلى مساعٍ يبذلها وجهاء المحافظة لتدارك الموقف، ووقف الاشتباكات.

وبحسب الموقع، أطلقت شعبة المخابرات العسكرية يد مجموعات محلية مسلحة، في محافظة السويداء، لتنفذ عمليات أمنية، من خطف وقتل واعتقالات، بعد أن دعمتها بالسلاح والعتاد، وحتى العناصر والبطاقات الأمنية، حولت المحافظة إلى ساحة صراع.