الخميس 2019/11/07

اشتباكات بين مليشيا النظام شرق درعا

اندلعت أمس الأربعاء مواجهات بين مليشيا "الفيلق الخامس" المدعومة من روسيا مع مجموعات تابعة لـ"الأمن العسكري" التابع لنظام الأسد في بلدة الجيزة شرق درعا الشرقي،على خلفية اعتقال مدنيين.

وقال "تجمع أحرار حوران" إن عناصر "الأمن العسكري" اعتقلوا كلا من المدنيين "عبدالله ياسين يحيى الخطيب" و"ياسر علي السعيد السويدان".

وأضاف أن عملية الاعتقال تمت بشكل تعسفي بعد نصب كمين بالساحة العامة وسط بلدة الجيزة، و اقتيادهم إلى مفرزة "الأمن العسكري" شمال البلدة ثم تحويلهم إلى مدينة درعا مباشرة.

ولفت إلى أن عناصر "الفيلق الخامس" حاولوا استعادة المعتقلين، حيث جرت اشتباكات مع عناصر "الأمن العسكري" في عدة مناطق ضمن البلدة، وطرد عناصر حاجز الأمن شرقي البلدة على طريق غصم.

كما شنت مجموعة تابعة للفيلق هجوماً على حاجز القوس التابع لـ" الأمن العسكري" شمال المدينة وعلى منزل قائد مجموعة الأمن العسكري "أيمن رزق الزعبي" في إطار الرد على الاعتقالات التعسفية للشبان.

وأشار التجمع إلى استمرار حالة الاستنفار لعناصر الفيلق وتزايد التوتر والاحتقان في المنطقة.

من جانبهم قال ناشطون من أهالي البلدة أن نظام الأسد هو المسؤول عن المواجهات بين عناصر "الفيلق الخامس" و "الأمن العسكري"بهدف ضربهم ببعضهم كونهم من أبناء البلدة، وتجنب الصدام المباشر مع أهالي البلدة ذات الطبيعة العشائرية.