الخميس 2019/07/25

اشتباكات بين مليشيات تابعة للنظام بالقلمون الغربي

أفادت مصادر إعلامية بأن اشتباكات متقطعة تدور بين مجموعات تابعة لميلشيا حزب الله اللبناني، وأخرى تابعة لميلشيا الدفاع الوطني، منذ مطلع الأسبوع الجاري، في محيط بلدة قارة بالقلمون الغربي.

وذكر موقع "صوت العاصمة" اليوم الخميس، نقلاً عن مصدر خاص أن اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة دارت بين ميلشيا “سمير رحال” التابعة للدفاع الوطني ومجموعات تابعة لميليشيا حزب الله في جرود الشيخ علي، ووادي المال، ووادي مرطبية، في محيط بلدة قارة قرب الحدود السورية اللبنانية.

وأضاف المصدر أن ميلشيا "الرحال "هاجمت مواقع تابعة لحزب الله في المنطقة قبل أيام، واستمرت الاشتباكات بينهما عدة ساعات، ما أدى لوقوع العديد من الإصابات بين الطرفين.

ولفت المصدر إلى أن الاشتباكات اندلعت بسبب إقدام قياديي الحزب على تهريب مطلوبين للنظام عبر الجرود، مقابل مبالغ مالية طائلة تتراوح بين 3 آلاف إلى 4500 دولار أمريكي من الشخص الواحد، لإدخاله إلى داخل الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية.

وأضاف "صوت العاصمة" أن اشتباكات أخرى دارت بين الميليشيات ذاتها منتصف الشهر الجاري، عقب خلاف نشب بينها على خلفية تقاسم أرباح صفقة مخدرات أدخلها عناصر الحزب عبر الجرود الخاضعة لسيطرته.

وعادةً ما تدور اشتباكات بين مليشيات مساندة للنظام في مناطق عدة بسوريا، على خليفة تقاسم مسروقات أو تعزيز مناطق نفوذ، ومثل هذا يحصل كثيراً بمناطق دير الزور ودمشق، لاسيما بين مليشيات إيران والأخرى التابعة للنظام والمقربة من روسيا.