الجمعة 2018/04/06

ارتفاع حصيلة مجزرة النظام المروعة في دوما إلى 35 قتيلا مدنيا .. تفاصيل

بعد هدوء حذر شهدته مدينة دوما بالغوطة الشرقية على مدار الأيام الماضية عادت قوات النظام لتقصف الأحياء السكنية و تجمعات المدنيين في المنطقة مخلفة عشرات الضحايا.

وقال مراسل الجسر في ريف دمشق إن المقاتلات الحربية التابعة لقوات النظام شنت أكثر من 44 غارة جوية بالصواريخ الفراغية و الارتجاجية على الأحياء السكنية في مدينة دوما بالتزامن مع قصف المنطقة بعشرات القذائف و الصواريخ خلفت 35 قتيلاً مدنياً جُلهم من النساء والأطفال في حصيلة غير نهائية إضافة إلى سقوط عشرات الجرحى ودمار هائل في الأبنية السكنية و المحال التجارية و اندلاع عدة حرائق في أماكن الاستهداف.

و قال الدفاع المدني السوري إن قوات الأسد استهدفت مدينة دوما بأكثر من 150 صاروخا من نوع "غراد" و أكثر من 40 برميلا متفجرا، موقعة ضحايا و جرحى بين المدنين ،و أضافت أن عددا من القتلى لم يتم انتشالهم حتى اللحظة نتيجة القصف المكثّف .

و نفى جيش الإسلام ما تناقلته صفحات إعلام النظام الموالية بأن جيش الإسلام قصف عدة مناطق في العاصمة دمشق كما نفى سيطرة قوات النظام على المزارع المحيطة في مدينة دوما وأضاف أن القصف على المنطقة يعدّ خرقا لوقف إطلاق النار المتفق عليها خلال المفاوضات مع الجانب الروسي.

و في سياق آخر ،خرج العشرات من الثوار و الأهالي جنوب العاصمة دمشق بمظاهرة حاشدة أمام مسجد الصالحين في بلدة يلدا رافضة المصالحة و التسوية مع النظام و مؤكدة استمرار الثورة في المنطقة.

[caption id="attachment_290721" align="alignnone" width="1280"] مظاهرة في يلدا جنوب دمشق : تصوير محمد الرفاعي[/caption]