الثلاثاء 2019/07/23

ارتفاع حصيلة القتلى جنوب إدلب إلى 54 قتيلا مدنيا

ارتفعت حصيلة القتلى في مدن وبلدات جنوب إدلب إلى 54 قتيلا مدنيا جراء قصف طائرات النظام والاحتلال الروسي للمنطقة أمس الإثنين.

وقال الدفاع المدني، إن طائرات الاحتلال الروسي الحربية ارتكبت مجزرة مروعة في مدينة معرة النعمان راح ضحيتها ٣٩ قتيلا مدنيا بينهم متطوع من الخوذ البيضاء وأربعة أطفال وأربع نساء و60 مصاباً بينهم متطوعين من الدفاع المدني وستة أطفال وأربع نساء في حين مازال هناك طفل في عداد المفقودين، جراء تسع غارت جوية بعضها بالقنابل العنقودية استهدفت سوقاً شعبياً وسط المدينة ومخبزاً ومركزاً ثقافياً.

كما قتل سبعة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال وامرأة وأصيب أربعة آخرون في مدينة سراقب جراء غارة جوية بأربعة صواريخ دفعة واحدة خلفت أيضاً دماراً كبيراً وحرائق في المدينة.

وأضاف الدفاع المدني أن رجلا وامرأة قتلا وأصيب 14 آخرون بينهم امرأة وثلاثة أطفال في بلدة كفروما، جراء إلقاء خمس مروحيات تابعة للنظام 10 براميل متفجرة استهدفت منازل المدنيين ومدرستين ومبنى البريد وخلفت دماراً واسعاً في المنازل والمرافق المستهدفة، كذلك قتل ثلاثة مدنيين بينهم طفل وامرأة وأصيب طفلان في بلدة الكستن جراء انفجار مجهول هز منزلهم.

ولفت الدفاع المدني إلى أن مدن قتل وأصيب أربعة آخرون في بلدة بداما قرب جسر الشغور جراء قصف مدفعي للنظام استهدف البلدة بخمس قذائف بعضها تحمل مادة الفوسفور الحرائق أدت لنشوب حرائق في حقول المدنيين .

كما قتل مدني وأصيب اثنان آخران في مدينة كفرنبل جراء غارتين جويتين لقوات النظام استهدفتا المدينة كما أصيب مدني في قرية الجدار قرب كفرنبل جراء غارة جوية من مقاتلات الاحتلال الروسي.

وأشار الدفاع المدني إلى أنه عثر على جثمان قتيل كان في عداد المفقودين اليوم في بلدة أورم الجوز لترتفع حصيلة المجزرة التي ارتكبها الطيران الحربي في البلدة إلى 12 قتيلا و22 مصاب بعد أن أنهت فرق الدفاع المدني عمليات البحث والإنقاذ أمس الإثنين.

وشنت مقاتلات النظام والاحتلال الروسي 55 غارة جوية استهدفت قرية كنصفرة وركايا سجنة ومدينة خان شيخون وكفرسجنة وبلدة حيش والطريق الدولي بمحاذاتها وقرى ترعي ومرعند ومدينة معرة النعمان، وحزارين ومدايا والهبيط والشيخ مصطفى، ومعرزيتا والفطيرة خلفت هذه الغارات فضلاً عن سقوط ضحايا ودماراً واسعاً في المنازل والممتلكات والمحال التجارية.