الأحد 2020/09/06

احتجاجات في جرمانا بريف دمشق بسبب تردي الأوضاع الخدمية والمعيشية

اعتصم العشرات من سكان مدينة جرمانا بريف دمشق، احتجاجاً على تدهور الأوضاع الخدمية والمعيشية في المدينة خصوصاً عقب نقص المياه و الانقطاعات الطويلة والعشوائية للتيار الكهربائي.

ونقلت شبكة "السويداء 24" عن مصدر محلي من سكان المدينة قوله إن عشرات المواطنين تجمعوا في ساحة "الخضر"، بحدود الساعة السابعة من مساء أمس السبت منددين "بالأوضاع المزرية" التي تعيشها المدينة في ظل نقص المياه و الانقطاعات الطويلة والعشوائية للتيار الكهربائي.

وأضاف أن الاعتصام استمر قرابة الساعة وتخلله قطع المعتصمين للطريق في ساحة "الخضر" لفترة وجيزة، تعبيراً عن استيائهم من القطع الجائر للتيار الكهربائي في ظل ارتفاع درجات الحرارة، فضلاً عن مشكلة نقص المياه التي تعاني منها معظم الأحياء في المدينة.

وأكد المصدر أن الاعتصام انتهى بعد حضور بعض مسؤولي نظام الأسد في مجلس مدينة جرمانا، وتقديمهم وعوداً بالتجاوب مع مطالب المحتجين والعمل على تحسين الواقع الخدمي بالمدينة.

وتشهد معظم المحافظات الخاضعة لسيطرة قوات الأسد تدهوراً في الأوضاع المعيشية والخدمية، زادت حدتها بعد تفاقم أزمة الكهرباء والوقود التي عادت للواجهة مجدداً، وارتفاع أسعار المواد الغذائية وانخفاض قدرة المواطنين الشرائية، وغيرها من الأزمات.