الأثنين 2018/11/19

اجتماع بين وفد للتحالف وقادة في “قسد” بعامودا

أفادت وسائل إعلام تابعة للمليشيات الكردية الانفصالية باجتماع وفد من التحالف الدولي مع قادة من مليشيا "قسد" في قرية حبش بالريف الغربي لمدينة عامودا بريف محافظة الحسكة أمس الأحد.

وقالت وسائل الإعلام إن "الطرفين بحثا كيفية وضع الحلول المناسبة لمنع أي هجمات تهدد أمن واستقرار المنطقة بشكل عام، لاسيما المناطق الحدودية على نطاق أوسع"، في إشارة إلى الضربات التركية ضد مواقع المليشيات الكردية.

وقالت تلك الوسائل نقلا عن أحد قادة التحالف "أن قوات التحالف ستظل موجودة في مناطق شرقي الفرات مادام هنالك أي تواجد لعناصر تنظيم الدولة، مشيرا إلى استمرار العمليات بمشاركة" قسد ".

يأتي هذا الاجتماع في وقت تزداد في المطالب التركية للولايات المتحدة بوقف دعم مليشيا "ب ي د" الذي تعده أنقرة امتدادا ل "ب ك ك" المنصف إرهابيا لدى واشنطن.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار قال أمس الأحد إن أنقرة تتطلع لوقف الولايات المتحدة الأمريكية دعمها لتنظيم "ب ي د" الذي يعد امتدادا لمنظمة "ب ك ك" المصنفة على قوائم الإرهاب.

وأضاف أكار خلال لقائه رئيس الأركان الأمريكي جوزيف دانفورد في كندا أن تركيا حذرت واشنطن من تكرار مشاهد الجنود الأمريكيين مع من وصفهم بالإرهابيين في إشارة إلى عناصر ب ي د ".