الجمعة 2019/07/12

إنزال جديد للتحالف في ريف دير الزور.. والمستهدف مدني

واصل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، بمساندة من المليشيات الكردية عمليات الإنزال الجوي بغرض اعتقال أشخاص يشتبه بانتمائهم أو علاقتهم بتنظيم الدولة في ريف دير الزور.

وقالت مصادر محلية للجسر إن التحالف الدولي فجر اليوم الجمعة نفذ عملية إنزال جوي في قرية أبو النيتل بخط الخابور بريف دير الزور الشمالي، بمشاركة عناصر من مليشيات "قسد" انتشروا في شوارع ومحيط القرية.

وأضافت المصادر أن عملية الإنزال استمرت أكثر من ساعتين اعتقلت خلالها مدنياً يدعى "محمود الياسين" بعد مداهمة منزله، مؤكدة عدم انتمائه لأي فصيل عسكري.

وقالت المصادر للجسر إن الأهالي عثروا على جثة شخص مجهول الهوية في مكان الإنزال، مضيفة أن اسمه "ثابت" دون أي تفاصيل أخرى، وفق ما ذكر لهم عنصر من مليشيات "قسد"

يشار إلى أن التحالف الدولي نفّذ عدة إنزالات سابقة في المنطقة قتل خلالها مدنيين لا ينتمون لأي فصيل عسكري في الشحيل ومحيط البصيرة بريف دير الزور الشرقي، ما أدى حينها لخروج مظاهرات، واستدعى ذلك تدخل قوات التحالف الدولي للاجتماع بأهالي الضحايا المدنيين.

وتأتي الإنزالات الجوية التي تنفذها مقاتلات التحالف الدولي بناء على تقارير وإحداثيات من المليشيات الكردية، تكون في مجملها كيدية موجهة ضد أشخاص لأسباب شخصية أو عشائرية، بينما استهدفت بعضها خلايا تابعة لتنظيم الدولة.