الأثنين 2015/09/14

إنتشال 34 جثة للاجئين إثر غرق مركبهم بالقرب من السواحل اليونانية وكاميرون يصل إلى لبنان لتفقد مخيمات اللاجئين السوريين

انتشلتْ فِرَقُ الإنقاذِ اليونانيةُ جُثَثَ أربعةٍ وثلاثينَ مُهاجرًا غيرَ نظامي غرقَ مَركبُهُم في بحرِ إيجة، قُبالةَ جزيرةِ بولاماج اليونانية.

وذكَرَ لاجئونَ ناجونَ منَ الحادثِ أنَّ المركبَ انقلبَ وغرِقَ بعدَ تعطُلِ مُحرِكِهِ، مُشيرينَ إلى أنّهُ كانَ يُقِلُّ نحوَ مئة وتسعينَ لاجئًا.

وفي العاصمةِ النمساويةِ فيينا.. اضطرَّ مئاتُ اللاجئينَ أمس للبقاءِ جراءَ إيقافِ رحلاتِ القطاراتِ المُتجِهَةِ نحوَ ألمانيا، بعدَ بَدْءِ الأخيرة فَرْضَ رقابةٍ مُؤقتةٍ على حُدودِها.

ونقَلَتْ السُلُطاتُ الِنمساويةُ قِسمًا منَ اللاجئينَ المُنتظِرِينَ في محطةِ قطاراتِ فيينا إلى مُخيماتٍ خاصةٍ باللاجئين، فيما فضّلَ البعضُ الأخرُ قضاءَ الليلةِ في المحطةِ على أمَلِ التوجُهِ لاحقاً إلى ألمانيا.

من ناحيةٍ ثانية .. وصَلَ رئيسُ الحكومةِ البريطانية ديفيد كاميرون الى لبنانَ وتفقدَ مخيماتِ اللاجئينَ السوريينَ في منطقةِ البقاع.

واطّلعَ كاميرون على الكيفيةِ التي تُستَخدَمُ بها المَعوناتُ التي تُقدِمُها بلادهُ للاجئين. ولفتَ إلى أنهُ سيُركِزُ على طُرُقِ مُساعدَةِ اللاجئينَ السوريينَ في لبنانَ والاردن، وكيفيةِ ثنيِهِم عن رُكوبِ المخاطرِ والتوجُهِ الى اوروبا. وأضاف" عِوَضاً عن ذلك سنختارُ مِنْ سكانِ هذهِ المخيماتِ ونُرحِبُ بِهِم في المملكةِ المتحدة." وقال "سنضمَنُ لهُم المَساكِنَ والمدارسَ لأطفالِهِم وترحيباً حاراً لدى وُصولِهِم الى بريطانيا."