السبت 2020/10/03

إصابة عدد من عناصر مليشيات “لواء القدس” غرب دير الزور

أصيب عدد من عناصر ميليشيا “لواء القدس” التابعة للحرس الثوري الإيراني جراء وقوعهم في حقل ألغام كان تنظيم الدولة زرعه مسبقاً إبّان سيطرته على أجزاء واسعة في مدينة دير الزور.

وقالت شبكة  SY24  إن عدداً من عناصر الفرقة 17 التابعة لميليشيا “لواء القدس” العاملة تحت قيادة الحرس الثوري الإيراني أصيبوا بجروح جراء وقوعهم في حقل ألغام بمنطقة بادية المسرب بريف دير الزور الغربي.

 

وأضاف المراسل أنه المجموعة العسكرية كانت تحاول الوصول إلى منطقة “الخنيزيرية” في بادية المسرب، إلا أن الألغام التي انفجرت حالت دون وصولهم، ما أدى لوقوع خسائر فادحة في صفوفهم.

 

وفي السياق قتل وأصيب عدد من عناصر نظام الأسد ومليشياته في محيط حقل التيم النفطي شرق دير الزور مساء أمس الجمعة بهجوم شنه مسلحون يعتقد أنهم تابعون لتنظيم الدولة.

وقال ناشطون إن عدداً من عناصر نظام الأسد قتلوا وأصيبوا بهجوم مباغت شنه مجهولون يرجح أنهم تابعون لتنظيم الدولة على مواقعهم في محاولة للسيطرة على حقل التيم النفطي على أطراف مدينة موحسن.

وأضاف الناشطون أن مواجهات عنيفة سمعت أصواتها في أرجاء مدينة موحسن ومحيط مطار دير الزور العسكري الخاضع لسيطرة نظام الأسد، واستهدف الهجوم نقطة حراسة الحقل النفطي، ما أدى لمقتل وإصابة معظم العناصر فيه.