الثلاثاء 2020/07/14

أول تعليق تركي وروسي على التفجير بالدورية المشتركة في طريق M4

علقت وزارة الدفاع التركية على التفجير الذي ضرب الدورية المشتركة بين القوات التركية والروسية على الطريق الدولي M4 في ريف إدلب اليوم الثلاثاء.

وقالت وزارة الدفاع التركية في تغريدة على تويتر إنه وخلال خلال نشاط الدورية الحادي والعشرين هاجم "إرهابيون" بعبوة ناسفة الدورية ما أدى إلى حدوث ضرر جزئي في عربتين عسكريتين بدون خسائر في الأرواح.

من جانبه.. أفاد ما يسمى "المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا" أن ثلاثة جنود روس أصيبوا بجروح طفيفة في انفجار عبوة ناسفة زرعها "مسلحون" أثناء مرور دورية روسية تركية مشتركة في سوريا.

وقال المركز في بيان اليوم الثلاثاء: "أصيب ثلاثة جنود روس بجروح طفيفة. كما أصيب أفراد طاقم السيارة المدرعة التركية جراء تفجير عبوة ناسفة مزروعة خلال مرور دورية روسية تركية مشتركة، وتم إجلاء جميع المصابين على الفور من المنطقة".

وشنت مقاتلات الاحتلال الروسي ضربات جوية على المناطق المحررة، وذلك بعد ساعات من انفجار استهدف الدورية على طريق M4 في إدلب.

وقال مراسل الجسر إن مقاتلات الاحتلال الروسي شنت غارات على منطقة تلال كبانة في ريف اللاذقية الشمالي، وذلك بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام على محاور المنطقة.

ويأتي تسيير الدوريات تطبيقاً لاتفاق موسكو الموقع في 5 آذار 2020 بين تركيا وروسيا، وينص على تسيير دوريات بين القوات التركية والروسية انطلاقاً من الترنبة شرقي إدلب وصولاً إلى عين الحور شمالي اللاذقية.