الأربعاء 2020/05/13

أهالي “طفس” بريف درعا ينتفضون ضد “تعزيزات الأسد” (فيديو)

واصل نظام الأسد إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مناطق ريف درعا الغربي، وسط مخاوف من عمليات اقتحام محتملة في مدن وبلدات المنطقة.

وقالت "شبكة أخبار درعا وريفها" إن قوات الأسد استقدمت مؤخراً تعزيزات عسكرية جديدة إلى مدينة "طفس" غرب المحافظة.

وأوضحت الشبكة المعنية بأوضاع منطقة حوران، أن التعزيزات شملت آليات وعناصر، وصلت اليوم إلى الملعب البلدي في المدينة وعدّة نقاط عسكرية، ضمن مركزها، تابعة لـ"الفرقة الرابعة"

كما وصلت تعزيزات إلى محيط مدينة طفس وداعل -وفقاً للمصدر نفسه- حيث تمركزت على طول المنطقة بين تل الخضر وحاجز التابلين، وقد تم منع المدنيين من التواجد بشكل نهائي، وكذلك تم إجبار المزارعين على مغادرة أراضيهم في تلك المنطقة .

ورداً على التعزيزات المتواصلة، خرج أهالي مدينة "طفس" بمظاهرة حاشدة، تنديداً بهذه الخطوة، ومخالفتها بنود "اتفاق التسوية" الذي سيطرت على أساسه قوات الأسد على المحافظة عام 2018، وسط أنباء متزايدة عن نية النظام اقتحام المدينة.

وشهدت معظم بلدات محافظة درعا، منذ أيام، توتراً غير مسبوق، تمثل بعدد قياسي من عمليات الاغتيال ضد عناصر مخابرات وشرطة تابعين للنظام، من قبل مجهولين، وسط عمليات خطف وقتل متبادلة بين قوات الأسد وعناصر ما يسمى بـ"التسويات"، ما دفع نظام الأسد إلى استقدام تعزيزات عسكرية إلى عدة مناطق.

ليصلك كل جديد.. الاشتراك بتلغرام قناة الجسر https://t.me/aljisr