الأربعاء 2019/09/25

أنباء عن إيقاف النظام جميع المعاملات المالية لشركة “سيرياتل”

أوقف المصرف العقاري التابع لنظام الأسد جميع العمليات المالية المتعلقة بشركة “سيرياتل” المملوكة لابن خال بشار الأسد "رامي مخلوف" مستثنياً العمليات المالية التي تتعلق برواتب الموظفين، وفق ما ذكر موقع "هاشتاغ سوريا" الموالي للنظام اليوم الأربعاء.

وقال الموقع إنه استطاع الحصول على نسخة مسربة من القرار، وجاء في تلك النسخة التي حملت "طابع السرعة الشديدة في التنفيذ" أنه بناءً على تعليمات "مصرف سورية المركزي" يطلب إليكم من تاريخه إيقاف جميع العمليات المالية المتعلقة بشركة سيرياتل وجميع فروعها ومكاتبها والشركات والجهات ذات الصلة بما فيها الشبكات وطلبات التحويل الخارجية والداخلية والحوالات (الصادرة فقط) والتسهيلات الائتمانية، على أن يستثنى من ذلك رواتب العاملين فقط .

وأشار "هاشتاغ سوريا" إلى أن النسخة وُقعت من قبل المدير العام للمصرف مدين علي بتاريخ الثالث والعشرين من الشهر الجاري، ووجهت إلى كافة فروع المصرف ومديريات الادارة العامة من أجل تنفيذها.

وعن سبب ذلك الإجراء، نقل الموقع عمن أسماها " مصادر مطلعة" أن "هناك لجنة مهمتها التدقيق في تجاوزات للشركة، وتم اكتشاف وجود حجم تجاوزات كبيرة حتى الآن".

اقرأ أيضاً.. لماذا فرض الأسد الإقامة الجبرية على رامي مخلوف؟

يأتي هذا في وقت تشاع فيه أنباء عن خلافات بين بشار الأسد ورامي مخلوف وصلت إلى حد فرض الإقامة الجبرية على الأخير، من دون أن يكون تأكيد رسمي لها حتى الآن.

اقرأ أيضاً.. مسرحية جديدة.. نظام الأسد يدّعي محاربة “الفساد” !

وزعم نظام الأسد مؤخراً أنه بدأ قبل أيام بحملة على "الفساد"، في الوقت الذي لا تزال فيه العائلة الحاكمة والمقربون منها يسرقون أموال السوريين ويسيطرون على أهم الموارد الاقتصادية في البلاد، من دون أن يتدخلوا لحل مشكلة سعر صرف الليرة السورية، والتي انعكس انخفاضها بشكل سلبي على معظم السوريين.