الثلاثاء 2020/07/28

ألمانيا تعتقل امرأة بتهمة الانضمام لتنظيم الدولة في سوريا

اعتقلت السلطات الألمانية، اليوم الثلاثاء، امرأة متهمة بالسفر إلى سوريا مع أطفالها الأربعة الصغار، للانضمام إلى تنظيم الدولة، وكذلك شقيق زوجها المتهم بمساعدتها.

وحدد مكتب المدعي الاتحادي الاسم بـ "فادية.س" و"ربيع.و" تمشيا مع قواعد الخصوصية الألمانية. وقال إن كليهما يحمل الجنسيتين الألمانية واللبنانية، وتم القبض عليهما في ولايتي إيسن وهلدسهايم.

و"فادية" متهمة بارتكاب جرائم من بينها الانتماء لتنظيم الدولة، و الانتهاك الجسيم لواجبات الأمومة، فيما اتهم "ربيع" بدعم التنظيم وانتهاك قوانين التصدير الألمانية.

وقال المدعون إن "فادية . س" سافرت إلى سوريا في عام 2015 للانضمام إلى زوجها، الذي غادر ألمانيا سابقا للانضمام إلى التنظيم وأخذت أطفالها، الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 8 سنوات، ويزعم أن الأسرة كانت تعيش في سكن في معقل التنظيم بالرقة.

وأوضح المدعون إنه مع تقلص الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم الدولة هربت "فادية" وأطفالها الخمسة في ذلك الوقت إلى تركيا في أوائل عام 2018 ثم عادوا إلى ألمانيا.

و"ربيع" متهم بإعطاء شقيقه مجموعة متنوعة من الدعم المالي واللوجستي ومساعدة "فادية" في السفر إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم الدولة.