السبت 2016/05/07

أردوغان: المسلمون أكثر المتضررين من المنظمات الإرهابية

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن المسلمين هم الوحيدون الذين تضرروا، من المنظمات الإرهابية التي سُلّطت على رؤوس سكان المنطقة، مشيرًا أن "الدول الغربية تستقبل بالبساط الأحمر، من أتوا على سدة الحكم عبر الانقلابات العسكرية".

جاء ذلك في كلمة ألقاها، أردوغان اليوم السبت، بافتتاح مشاريع تنموية، بولاية ملاطية، وسط تركيا، إذ أوضح أنه رغم المؤمرات التي تحاك ضد تركيا، فإن أنقرة ستواصل فتح أبوابها للعالم أجمع.

وفي شأن آخر، أكد أردوغان، أنه لا توجد دولة أخرى في تركيا، غير الدولة التركية، مبيناً أن "الكيان الموازي"، يحاول بث الفتنة والتفرقة في تركيا، من الولايات المتحدة الأمريكية (في إشارة إلى مكان إقامة زعيم الكيان فتح الله غولن).

ولفت إلى تخصيص الولايات المتحدة مكاناَ تبلغ مساحته نحو 400 دونم (الدونم حولي ألف متر مربع) له، مبيناً أنه (غولن)، "يتخذ من تلك البقعة دولةً له"، مطالبًا الإدارة الأمريكية، بطرده أو تسليمه للحكومة التركية.

وتصف السلطات التركية جماعة "فتح الله غولن" - المقيم في الولايات المتحدة الأميركية منذ عام 1998- بـ"الكيان الموازي"، وتتهمه بالتغلغل في أجهزة الدولة، لا سيما في سلكَي الشرطة والقضاء.

وفي شأن آخر، أفاد الرئيس التركي بأن الأزمة في سوريا، وصلت إلى حجم كبير، حيث غدت بإمكانها التأثير على المنطقة كلها، وضمنها تركيا، مضيفًا أن "نحو 600 ألف إنسان قتلوا على أيدي الإرهابي بشار الأسد".