السبت 2017/10/14

أحرار الشام تعلن مقتل و إصابة 11 عنصرا للنظام “قنصا” في ريف حمص (صور)

أعلنت حركة أحرار الشام تمكنها من قتل و جرح العديد من عناصر النظام في حاجز النصرات بقرية جبورين الموالية بريف حمص الشمالي.

و أفاد فارس أبو عبادة و هو المسؤول الإعلامي لأحرار الشام في حمص للجسر بأن سرية القنص في الحركة قامت بعملية خاطفة و مفاجئة على الحاجز حيث تسلل عناصر السرية لمسافة قريبة من الحاجز و قاموا بقنص 11 عنصراً من عناصر النظام في الحاجز ثم عادوا إلى مواقعهم سالمين.

و قال أبو عبادة " أثناء العملية قامت الحركة باستهداف الحواجز القريبة من قرية جبورين بالمدفعية و الرشاشات الثقيلة و حققوا إصابات مباشرة في صفوف مليشيات النظام "

و أوضح أبو عبادة بأن "العملية جاءت بعد استمرار القصف المدفعي الذي استهدف مختلف بلدات ريف حمص الشمالي و بعد غارات جوية للطيران الحربي فكانت هذه العملية رداً على انتهاكات قوات النظام"

و أكد مراسلنا بأن مناطق عدة في ريف حمص الشمالي تعرضت في اليومين الماضيين لقصف مدفعي و جوي تسبب بمقتل طفلين و إصابات عديدة في صفوف المدنيين إضافة لأضرار في ممتلكاتهم في خرق واضح لاتفاق وقف إطلاق النار الذي وقعته لجنة تفاوض الريف المحرر مع وفد الاحتلال الروسي.

يذكر بأن عمليات خاطفة و مباغتة عديدة قام بها الثوار على حواجز النظام في ريفي حمص الشمالي و حماة الجنوبي، تكبدت خلالها قوات النظام خسائر كثيرة في المعدات و الأرواح.