الأربعاء 2019/03/20

أبرز قادة “التسوية” في درعا معتقلاً بسجون الأسد

أفادت مصادر إعلامية باعتقال قوات النظام واحداً من أبرز قادة المصالحات في مدينة درعا، وذلك أثناء وجوده في العاصمة دمشق.

وذكر "تجمع أحرار حوران" أن مخابرات الأسد اعتقلت أمس الثلاثاء، القياديَ السابق في فصيل قوات "شباب السنة"“محمد عبدالسلام المصري الملقب بـ "الصحن" أثناء وجوده بدمشق.

وأضاف الموقع أن قوات الأسد اعتقلت "الصحن" رغم أنه يحمل بطاقة تسوية وينضوي تحت "الفيلق الخامس" الذي شُكّل بدعم روسي في محافظة درعا في تموز 2018.

ونوه "تجمع أحرار حوران" إلى أن "الصحن" مُتهمٌ بعمليات خطف وسرقة خلال السنوات الماضية، إذ يُرجح المصدر أنّ سبب اعتقاله هو رفع دعاوى شخصية عليه من قبل مدنيين في المنطقة.

وكان ناشطون تداولوا قبل عدة أشهر، صورًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي لـ "الصحن" يظهر في قاعدة حميميم العسكرية بريف اللاذقية ومن خلفه الطائرات الروسية.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تعتقل فيها قوات النظام قياديين في اتفاق التسوية الذي أجري العام الماضي بضمانة من الاحتلال الروسي، حيث اعتقلت قوات النظام سابقاً بحسب "تجمع أحرار حوران" العديد من الشخصيات القيادية في محافظة درعا بتهم مختلفة من بينهم "ياسر البديعة" القيادي السابق في ألوية مجاهدي حوران، و"سليمان القداح" القيادي السابق في فرقة فلوجة حوران، و"محمد رشيد أبو زيد" القيادي السابق في لواء الكرامة، وآخرين كثر.