الأثنين 2020/03/02

آخر تطورات الصنمين.. روسيا تسعى لفرض “تسوية” جديدة

كشفت مصادر إعلامية عن فرض قوات النظام حظر تجول في المناطق الواقعة تحت سيطرتها بمدينة الصنمين شمالي درعا، عقب يوم من اشتباكات عنيفة بينها وبين مقاتلي الجيش السوري الحر السابقين في المدينة.

وأفاد "تجمع أحرار حوران" أن قوات الأسد فرضت حظر تجوال في مدينة الصنمين شمالي درعا، منذ صباح اليوم الاثنين، مشيرا إلى أن هناك مفاوضات مستمرة منذ مساء أمس الأحد بين نظام الأسد والمجموعات المعارضة له في الصنمين، بحضور وفد من الفيلق الخامس الروسي.

وأشار المصدر إلى أن المفاوضات تجري حالياً على تسليم السلاح الخاص بالمقاتلين وإجراء "تسوية" جديدة وخروج المقاتلين الرافضين للتسوية إلى إدلب، ولا نتائج نهائية عن تلك المفاوضات حتى الآن.

وأكد المصدر أن قوات الأسد قصفت صباح اليوم الحيين الشمالي والشمالي الغربي بقذائف الدبابات وعربات الشيلكا ما أدى لوقوع جرحى في صفوف المدنيين، من بينهم خمسة أطفال، إضافة لحدوث دمار كبير بالأبنية السكنية جراء تعرضها للقصف.

وسجّل مكتب التوثيق في "تجمع أحرار حوران" مقتل أربعة مدنيين وسقوط عشرات الجرحى في صفوف المدنيين، بينهم نساء وأطفال، منذ يوم أمس، نتيجة مئات القذائف الصاروخية والمدفعية من قبل قوات الأسد على الأحياء السكنية في الصنمين.

وحاولت قوات النظام أمس الأحد اقتحام أحياء مدينة الصنمين، غير أن مقاتلي الجيش السوري الحر السابقين كبدوها خسائر بشرية ومادية فادحة.