الأحد 2018/01/28

وست بروميتش يباغت ليفربول ويطيح به من كأس الاتحاد

أقصى وست بروميتش ألبيون مضيفه ليفربول من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بفوزه عليه 3-2 مساء السبت على ملعب "أنفيلد"، في الدور الرابع.

أحرز أهداف وست بروميتش جاي رودريجيز (7 و11) ومدافع ليفربول جويل ماتيب (45+2 بالخطأ في مرمى فريقه)، فيما سجل روبرتو فرمينو (5) ومحمد صلاح (78) هدفي ليفربول.

وأشرك مدرب ليفربول تشكيلة قوية بقيادة ثلاثي الهجوم ساديو ماني ومحمد صلاح وروبرتو فيرمينو، وعاد الإسباني ألبرتو مورينو إلى التشكيلة الأساسية عقب شفائه من الإصابة.

أما مدرب وست بروميتش ألان باردو، ففضّل إشراك المهاجم الويلزي هال روبسون كانو على حساب الفنزويلي سالومون روندون، فيما بدأ قلب الدفاع المصري أحمد حجازي المباراة من مقاعد البدلاء.

وشهد اللقاء بداية عاصفة، فافتتح ليفربول التسجيل بالدقيقة الخامسة عندما تباطأ قائد وست بروميتش جوني إيفانز في إيقاف المندفع صلاح الذي انفرد بالمرمى لكن الحارس بن فوستر تصدّى لكرته، قبل أن تعود إلى فيرمينو الذي أسقطها بإتقان من مسافة بعيدة في الشباك.

ورد الفريق الضيف سريعا بعد دقيقتين عبر جاي رودريجيز الذي تابع كرة أمام مرمى ليفربول في الشباك وسط غياب الرقابة الدفاعية.

ولم يمهل رودريجيز ليفربول طويلا، حتى أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 11، عندما تابع تمريرة أرضية أمام المرمى من الظهير الأيمن كيران جيبس داخل الشباك، وسط حالة من التوهان عانى منها دفاع ليفربول بقيادة المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك.

وأضاف كريج داوسون هدفا ثالثا بعد دقائق، لكن الحكم ألغاه بمساعدة تقنية الفيديو بداعي التسلل.

ووقفت تقنية الفيديو في وجه وست بروميتش مجددا، عندما احتسب الحكم بمساعدتها ركلة جزاء بعد تعرّض صلاح للمسك داخل المنطقة، لكن البرازيلي فيرمينو سدد الركلة في العارضة بالدقيقة 27.

وأجرى الفريق الضيف تبديلا اضطراريا بعد إصابة جيبس، فدخل مكانه حجازي الذي ضيّق الزاوية على مواطنه صلاح بعد شبه انفراد للأخير.

ثم أضاف وست بروميتش الهدف الثالث في بعدما وصت الكرة إلى دواسون الذي سدد "على الطاير" كرة أمام المرمى حاول المدافع ماتيب إبعادها لكنه تابعها بالخطأ في مرماه بالدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وبدأ وست بروميتش الشوط الثاني بهجمة خطيرة تخطّى المهاجم البديل مات فيليبس من خلالها ماتيب قبل أن يتصدّى الحارس سيمون مينيوليه لمحاولته على دفعتين.

وألغى الحكم هدفا جديدا لداوسون بداعي التسلل في الدقيقة 48، ومرّت الدقائق التالية عصيبة على ليفربول الذي فشل في تهديد مرمى وست بروميتش بمعنى الكلمة، الأمر الذي دفع كلوب لإجراء 3 تبديلات دفعة واحدة، فخرج كل من إيمري كان وأليكس تشامبرلين وماني، ودخل مكانهم جيمس ميلنر وداني إينجز والقائد جوردان هندرسون.

التبديلات غيّرت من شكل ليفربول هجوميا، وتعملق الحارس فوستر في إبعاد تسديدة قريبة من ميلنر بالدقيقة 74، قبل أن يبعد محاولة أخرى من إينجز، لكن صلاح منح الأمل لفريقه في التعادل عندما أحرز هدف ليفربول الثاني في الدقيقة 78، بعد متابعة ذكية لكرة مرتدة من الدفاع.

وتماسك دفاع وست بروميتش الدقائق الأخيرة ليخرج فريقه فائزا.