الأحد 2019/08/11

مورينيو: غرور فان جال منحني دوري الأبطال مع الإنتر

كشف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، عن استفادته من نظيره الهولندي لويس فان جال، مدرب بايرن ميونخ الأسبق، لقيادة إنتر ميلان الإيطالي للظفر بلقب دوري أبطال أوروبا.

ونجح مورينيو في قيادة الإنتر للفوز باللقب الأوروبي، عام 2010، بعدما تغلب النيراتزوري على الفريق البافاري بهدفين دون رد في نهائي دوري الأبطال على ملعب سانتياجو برنابيو.

وخلال تصريحات أبرزتها صحيفة "سبورت بيلد" الألمانية، كشف مورينيو عن كيفية استفادته من شخصية فان جال، لخطف اللقب من البايرن في مدريد.

وعن ذلك، قال المدرب البرتغالي: "كنت أعلم أن غرور فان جال واحترامه لذاته يجعله يتصرف دومًا وفقًا لأفكاره الخاصة، وهذا ما منحني الأفضلية".

وأضاف: "كنت على دراية بالغة بأن البايرن يظهر ضعفه بوضوح عند فقدان الكرة، وعلى الجانب الآخر، يمتلكون لاعبين رائعين في الجانب الهجومي، وهو ما حتم علينا العمل على إيقافهم، لذا فزنا بالمباراة قبل أن تبدأ".

وسبق لمورينيو العمل كمساعد لفان جال خلال حقبة المدرب الهولندي في برشلونة الإسباني بين عامي 1997 و2000.

واستعاد مورينيو ذكريات فوزه بالثلاثية مع الإنتر عام 2010، حيث قال: "فزنا بكأس إيطاليا بعد الفوز على روما بهدف ميليتو، بعدها جاءت مباراة التتويج بالكالتشيو ضد سيينا، ثم التتويج بلقب دوري الأبطال، وكلها جاءت بأهداف ميليتو".

واختتم: "3 ألقاب خلال 15 يومًا عن طريق 4 أهداف لدييجو ميليتو، إنجاز تاريخي!".