الأربعاء 2016/02/17

منافس جديد يدخل في صراع ضم الجزائري رياض محرز

أبدى نادي بوروسيا دورتموند رغبته في ضم رياض محرز نجم ليستر سيتي الإنجليزي إلى صفوفه، حسبما أكد مدير أعمال اللاعب الجزائري، لكن الفريق الالماني ليس النادي الوحيد الذي دخل سباق الحصول على خدمات هداف النادي الانجليزي.

يعتبر اللاعب الجزائري رياض محرز في الوقت الحالي أحد أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي، حيث ساهم (24 عاما) بتسجيله 14 هدفاً حتى الآن خلال هذا الموسم، في تصدر فريقه ليستر سيتي ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، واضافة إلى تسجيل الأهداف، كان رياض محرز وراء 10 تمريرات حاسمة.

دخول دورتموند على خط المنافسة

وبالنظر إلى المستوى الرائع الذي يقدمه اللاعب الجزائري، أصبحت مسألة بقائه في صفوف ليستر سيتي صعبة، خاصة في ظل العروض التي تنهال عليه من عدة أندية أوروبية، ومن بينها بوروسيا دورتموند الألماني.

وقد ذكرت صحيفة "لوبيتور" الفرنسية، أن الإدارة الفنية للنادي الألماني تسعى لضم مهاجم لستر سيتي إلى صفوفها.

وأكد كمال بنكوكم مدير أعمال محرز للصحيفة الفرنسية أن "هناك مجموعة من الأندية الأوروبية الكبيرة التي تريد الظفر بخدمات رياض".

يشار إلى أن قيمة محرز في سوق الانتقالات تصل إلى 20 مليون يورو، فيما يرتبط الدولي الجزائري بعقد يمتد حتى 2019 مع ليستر سيتي.

وكانت مجلة "فرانس فوتبول" قد ذكرت استنادا إلى مصادر مطلعة، أن مانشستر يونايتد الإنجليزي دخل أيضاً منافسة ضم محرز، الذي سبق وربطت تقارير إعلامية أخرى اسمه مع باريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني.

من الهواية إلى أضواء الدوري الإنجليزي

يشار إلى أن محرز المرشح للمنافسة على لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بدأ مسيرته الكروية في صفوف نادي سارسيل الفرنسي قبل أن ينضم إلى نادي كيمبر عام 2009.

في العام التالي انتقل إلى لوهافر الفرنسي الذي انتقل منه إلى ناديه الحالي ليستر سيتي بمبلغ لم يتجاوز 500 ألف يورو في فترة الانتقالات الشتوية وتحديدا في يناير/كانون ثان 2014.

ويدافع محرز المولود في فرنسا والذي يحمل الجنسيتين الجزائرية والمغربية، عن ألوان المنتخب الجزائري وخاض في صفوفه أول مباراة دولية في 31 مايو/ايار 2014 ضد أرمينيا، وكان ضمن التشكيلة الرسمية التي خاضت غمار كأس العالم في البرازيل حيث لعب مباراة واحدة.