الأثنين 2015/11/09

فلسطين تسعى للثأر والسعودية لمواصلة الانتصارات في ضيافة أردنية

يشهد استاد عمان الدولي، مساء الإثنين، مباراة مرتقبة تجمع بين المنتخبين العربيين الفلسطيني والسعودي، في إطار مباريات التصفيات الآسيوية المزودجة، المؤهلة لبطولتي كأس العالم وكأس آسيا.

وحشد كل فريق قوته الضاربة، وبات الجميع على أهبة الاستعداد، لخوض المباراة التي شهدت جدلاً كبيرًا خلال الأيام الماضية، على خلفية اختلاف الطرفين، حول مكان استضافة اللقاء.

وأكد عبدالناصر بركات، المدير الفني للمنتخب الفلسطيني، جاهزية فريقه لمواجهة "الأخضر"، مشيرًا إلى وجود رغبة كبيرة لدى كتيبة "الفدائيين" لتحقيق نتيجة إيجابية، أمام واحد من أقوى المنتخبات العربية والآسيوية.

ويحتل المنتخب الفلسطيني المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط فقط، بعد الفوز في مباراة والهزيمة في مثلها، والتعادل مرتين.

فيما يتطلع المنتخب السعودي، بقيادة الهولندي بيرت فان مارفيك، لمواصلة سلسة انتصاراته، والتقدم بخطى ثابتة في سبيل العودة إلى مونديال كأس العالم، بعد غياب دام لدورتين متتاليتين.

ويعتمد فان مارفيك، على الكتيبة ذاتها التي خاض بها مبارياته السابقة، باستثناء محمد البريك، الذي غادر معسكر الفريق بسبب الإصابة التي لحقت به مساء الجمعة.

وينفرد الأخضر السعودي بصدارة المجموعة، برصيد 12 نقطة، بعد أن حقق العلامة الكاملة، وفاز في الأربعة مباريات التي خاضها بالتصفيات حتى الآن، وبفارق مريح بينه وبين شقيقه الإماراتي، الوصيف، والذي يملك في جعبته 7 نقاط.

يُشار إلى أن آخر مباراة رسمية جمعت بين الفريقين، انتهت بفوز المنتخب السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مستهل مباريات الفريقين بالتصفيات الآسيوية الجارية.

ويدير المباراة تحكيميًا، طاقم أردني بقيادة أدهم مخادمة حكم ساحة، ويعاونه الثنائي أحمد الرويلي مساعد أول، وفيصل شويعر مساعد ثاني.