الجمعة 2018/01/05

فان ديك يرفع راية ليفربول في ديربي إيفرتون بالكأس

حقق المدافع الدولي الهولندي فيرجيل فان ديك بداية حالمة لمشواره مع فريقه الجديد ليفربول، وقاده للتأهل إلى الدور الرابع من كأس إنجلترا، بإحرازه هدف الفوز في مرمى إيفرتون 2-1، مساء الجمعة على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الدور الثالث.

تقدم ليفربول أولًا عبر قائده جيمس ميلنر من ركلة جزاء في الدقيقة 35، قبل أن يعادل جيلفي سيجوردسون لإيفرتون في الدقيقة 67، لكن فان ديك ترك بصمته بإحراز هدف الفوز الثمين في الدقيقة 84.

خاض فان ديك مباراته الأولى بقميص ليفربول، الذي انتقل إليه قادما من ساوثهامبتون مقابل 75 مليون جنيه إسترليني، لكن الفريق الأحمر افتقد إلى جناحه المصري محمد صلاح، الفائز مؤخرًا بجائزة أفضل لاعب إفريقي للإصابة، إضافة إلى صانع ألعابه البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي يقترب من الانتقال إلى برشلونة.

في الجهة المقابلة، شارك المهاجم الشاب دومينيك كالفرت-لوين أساسيًا على حساب عمر نياسي في تشكيلة إيفرتون، وتواجد واين روني في خط الوسط، وعاد القائد فيل جاجيلكا للتشكيلة الأساسية على حساب أشلي ويليامز.

أول تسديدة في اللقاء كانت من نصيب ليفربول عندما جرب ساديو ماني حظه من مسافة بعيدة لكن كرته استقرت في المدرجات بالدقيقة 15، ثم مرر جو جوميز كرة طويلة إلى ميلنر الذي مرت محاولاته بجانب القائم البعيد، رغم أن زميله آدم لالانا كان في موقف جيد للتسجيل.

عاد ماني ليسدد من بعيد وهذه المرة مرّت كرته فوق العارضة بقليل، قبل أن يفتتح فريقه التسجيل بالدقيقة 35، عبر ميلنر من ركلة جزاء احتسبها الحكم إثر تعرض لالانا للمسك من قبل مايسون هولجايت، وكاد يندلع شجار بعدما دفع هولجايت مهاجم ليفربول روبرتو فرمينو نحو المدرجات القريبة ليتدخل الحكم ويحتوي الموقف.

أجرى إيفرتون تبديلاً مبكرًا مع بداية الشوط الثاني بإشراك أديمولا لوكمان مكان روني، وسنحت أمام ليفربول فرصة تعزيز تقدمه لكن رأسية جوميز مرت بجوار المرمى من مسافة قريبة في الدقيقة 54، وكاد فان ديك يحرز هدفًا لفريقه الجديد في الدقيقة 63، لكن رأسيته استقرت بين يدي الحارس جوردان بيكفورد.

وأحرز إيفرتون هدف التعادل في الدقيقة 67، عندما انطلق لوكمان بهجمة سريعة، وأرسل كرة إلى المندفع جاجيلكا الذي هيأها بدوره إلى سيجوردسون، فسدّد الدولي الأيسلندي بتركيز كرة زاحفة على يسار الحارس الألماني لوريس كاريوس، وضغط ليفربول بعدها بحثًا عن هدف الفوز، وهو ما تحقق برأسية من لاعبه الجديد فان ديك في الدقيقة 84.