الجمعة 2016/05/06

صراع إنجليزي ساخن على التأهل لدوري الأبطال بـ “البريمرليغ”

اشتعل الصراع بين أندية الدوري الإنجليزي لكرة القدم (البريمرليغ) إما على الهروب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الأولى، أو التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، وذلك بعد أن انتهت المنافسة على الدوري بتتويج ليستر سيتي باللقب للمرة الأولى في تاريخه، حيث ستنطلق منافسات الجولة السابعة والثلاثين للمسابقة غدًا السبت.

وبعدما ضمن ليستر سيتي، ووصيفه توتنهام تأهلهما لدوري الأبطال في الموسم القادم، فإن الصراع يبدو ساخنا للغاية على حجز المقعدين المتبقيين للبطولة بين أربعة فرق، حيث أنه وفقا للوائح الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى مباشرة إلى دوري المجموعات لبطولة دوري الأبطال، بينما يخوض صاحب المركز الرابع التصفيات التمهيدية للبطولة القارية.

ويحتل أرسنال المركز الثالث برصيد 67 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام مانشستر سيتي، صاحب المركز الرابع، فيما يتواجد مانشستر يونايتد برصيد 60 نقطة، ووست هام يونايتد برصيد 59 نقطة في المركزين الخامس والسادس، حيث أنه يتبقى على نهاية الموسم الحالي جولتين فقط.

وسيلعب أرسنال مع مانشستر سيتي في لقاء سيكون قويا ومثيرا من جانب الفريقين، بينما سيلعب مانشستر يونايتد مع نوريتش سيتي، ووست هام يونايتد مع سوانزي سيتي.

كما سيشتعل الصراع بين الأندية للهروب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الأولى، حيث انحصر الصراع بين أندية نيوكاسل يونايتد، وسندرلاند، ونوريتش سيتي، بعد أن هبط أستون فيلا رسميا لدوري الدرجة الأولى في الجولات الماضية، ومن ثم فإنه يتبقى فقط ناديين من إجمالي ثلاثة أندية سيهبطان رسميا.

ووفقا للوائح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم فإنه يهبط إلى دوري الدرجة الأولى آخر ثلاثة أندية في جدول الترتيب.

وسيلعب نيوكاسل يونايتد (33 نقطة) مع أستون فيلا الهابط (16 نقطة)، وسيلعب سندرلاند (32 نقطة) مع تشيلسي (48 نقطة)، ونوريتش سيتي (31 نقطة) مع مانشستر يونايتد (60 نقطة).

أما بقية مباريات الجولة السابعة والثلاثين فهي كريستال بالاس مع ستوك سيتي، وبورنموث مع وست بروميتش ألبيون، وليستر سيتي الذي سيحتفل مع جماهيره باللقب أمام إيفرتون، وتوتنهام مع ساوثهامبتون، وليفربول مع واتفورد.