الجمعة 2016/11/25

سباليتي يتغزل في دجيكو وينتقد أداء محمد صلاح

أعرب لوتشيانو سباليتي المدير الفني لفريق روما الإيطالي، عن سعادته بتحقيق الفوز على فيكتوريا بلزن التشيكي، 4 -1 ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الأوروبي.

وقال سباليتي، في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "على الرغم من أننا نستحق الفوز بالمباراة، ولكن إذا لم يستطع أليسون في التصدي للفرصة الخطرة، لأصبحنا في مشكلة، وهذا يذكرنا بأنه علينا اللعب والمعاناة حتى النهاية".

وتابع: "وعلينا أيضًا أن نحافظ على الوتيرة العالية في لحظات معينة من المباراة، وأن نحافظ على رفع المستوى".


وأضاف: "دجيكو لا يخشى التعبير عن رأيه، ويمكن في بعض الأحيان أن يعمل بجد لإثبات نفسه، وأعتقد الموسم الماضي كان خطوة أساسية، حيث قدمت فرانشيسكو توتي لدجيكو وكان رد فعل الجماهير مختلفا".

وأوضح: "نقطة التحول الثانية، حين وضعت الثنائي وغيرا مسار المباراة، من الصعب على أي شخص في روما أن يقاتل على مركز مع توتي ويقارن معه بشكل واضح، البعض لا يدركون ذلك حتى الآن".

وأردف: "دي روسي تعرض للانتقاد، ولكنه طالب الجماهير بأن تساند دجيكو، حيث ساعدوه أن يشعر بشكل أكبر أنه في موطنه، هو لاعب متكامل والآن حصل على المسؤولية ليكون نجما في روما".

واستطرد: "الهدف الأول أظهر ما يمكنه فعله، ولكنه يظل لديه إصرار أكبر، لأنه يسعى لتقديم الأفضل، وهدفه الثالث كاد أن يضيع، ولكنه نجح ولحسن الحظ دخل الشباك، عليه أن يكون أكثر تركيزا، وتكررت مثل هذه الكرات الموسم الماضي، ولكن كانت تضيع، أما الآن فنحن نسجل".

وعن إضاعة محمد صلاح للعديد من الفرص: "صلاح يسجل كثيرا في التدريبات، ولكن في موقف رجل لرجل في المباريات، يكون الاختلاف، ومن المستحيل أن يتدرب على ذلك".

واختتم: "هو لا يثق في قدمه اليمنى، وذلك غالبا ما يكون أزمة للاعبين أصحاب القدم اليسرى، واللاعبين أصحاب القدم اليمنى هم من يحاولوا مع القدم الضعيفة".