الأحد 2018/09/02

ريال مدريد يفوز على ليجانيس برباعية في الدوري الإسباني

واصل ريال مدريد، انطلاقته المميزة في بطولة الدوري الإسباني، بتغلبه على ضيفه ليجانيس، بنتيجة (4-1)، مساء اليوم السبت، في إطار الجولة الثالثة من عمر الليجا.

افتتح جاريث بيل، التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 14، وتعادل جويدو كارييو لليجانيس من ركلة جزاء في الدقيقة 24.

وسجل كريم بنزيما، هدفين في الدقيقتين 48 و61 على الترتيب، واختتم الرباعية سيرجيو راموس من ركلة جزاء في الدقيقة 66.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 9 نقاط، في صدارة الترتيب مؤقتا، بينما تجمد رصيد ليجانيس عند نقطة وحيدة في المركز التاسع عشر.

وشهدت الدقيقة السادسة، أول فرصة خطيرة لريال مدريد، بعد انطلاقة البرازيلي مارسيلو، الذي مرر كرة سحرية لماركو أسينسيو، لينفرد بحارس ليجانيس، لكنه سدد الكرة أعلى المرمى.

Real Madrid's Marco Asensio (L) in action against Leganes' Dimitrios Siovas (R) during the Spanish La Liga soccer match between Real Madrid and CD Leganes in Madrid, Spain, 01 September 2018.

ورفض حكم المباراة، احتساب ركلة جزاء لريال مدريد في الدقيقة 13، حين لمست الكرة، يد مدافع ليجانيس في منطقة الجزاء.

وافتتح الويلزي جاريث بيل، التسجيل في الدقيقة 16، بتسديدة قوية من صناعة داني كارفاخال، الذي استغل غياب المراقبة من دفاع ليجانيس.

وواصل الميرنجي، الزحف للأمام بحثا عن الهدف الثاني، وسط صلابة دفاعية، حيث لم يتأثر ليجانيس، بالهدف الذي سكن شباكهم.

وفي أول فرصة لليجانيس في المباراة، نجح في الحصول على ركلة جزاء بخطأ من البرازيلي كاسيميرو في الدقيقة 23، نفذها بنجاح جويدو كاريو، الذي سددها على يمين البلجيكي تيبو كورتوا.

Real Madrid's Karim Benzema (C) in action against Leganes' goalkeeper Ivan Cuellar (R) during the Spanish La Liga soccer match between Real Madrid and CD Leganes in Madrid, Spain, 01 September 2018.

وبدأ لاعبو ليجانيس، في الحصول على الثقة للتقدم للأمام، وأهدر سانتوس، فرصة الهدف الثاني، حيث تصدى كورتوا لتسديدته في الدقيقة 27.

ومنع حارس ليجانيس، من تسجيل الهدف الثاني للملكي في المباراة، بالتصدي لتسديدة بنزيما، في الدقيقة 42.

ودخل ريال مدريد، الشوط الثاني برغبة أكبر على تسجيل الهدف الثاني، ونجح بالفعل كريم بنزيما في التسجيل من كرة رأسية في الدقيقة 47.

واستمر الملكي في محاولاته لرفع رصيده من الأهداف، بفرصة خطيرة من قبل الألماني توني كروس في الدقيقة 58، الذي جاءت تسديدته بجانب القائم.

ومن جملة تكتيكية مميزة، نجح بنزيما في تسجيل الهدف الثالث للملكي في الدقيقة 61، والهدف الشخصي الثاني له في المباراة.

Real Madrid's Karim Benzema (C-L) celebrates with his teammate Sergio Ramos (C-R) after scoring a goal during the Spanish La Liga soccer match between Real Madrid and CD Leganes in Madrid, Spain, 01 September 2018.

وقرر جولين لوبيتيجي، المدير الفني لريال مدريد، الدفع بإيسكو بدلًا من لوكا مودريتش، لتنشيط الخط الهجومي للفريق، والسعي لتوسيع الفارق لضمان نقاط المباراة الثلاث.

وحصل ماركو أسينسيو على ركلة جزاء في الدقيقة 64، إثر تدخل عنيف من قبل مدافع ليجانيس، نفذها قائد الفريق سيرجيو راموس بنجاح، ليعزز تقدم الميرنجي بالهدف الرابع.

وقرر ماوريسيو بيليجرينو، المدير الفني لليجانيس، السيطرة على الموقف وإعادة التوازن لخط الوسط، فقام بتغييرين، حيث دفع بميكيل فيسكا ويوسف النصيري، بدلا من خافيير إيراسو ونبيل الزهار.

ودفع لوبيتيجي بثاني أوراقه في الدقيقة 77، بإشراك داني سيبايوس بدلا من ماركو أسينسيو، الذي قدم مباراة أكثر من رائعة، وأخرج الويلزي جاريث بيل، ودفع بالشاب لوكاس فاسكيز.

واستمرت سيطرة الملكي على المباراة حتى الدقائق الأخيرة، ليواصل قطار ريال مدريد رحلته في الموسم الجديد بخطوات ثابتة.

Soccer Football - La Liga Santander - Real Madrid v Leganes - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - September 1, 2018   Real Madrid's Sergio Ramos scores their fourth goal from the penalty spot

Real Madrid's Gareth Bale (R) in action against Leganes' Michael Santos (L) during the Spanish La Liga soccer match between Real Madrid and CD Leganes in Madrid, Spain, 01 September 2018.

Real Madrid's Raphaele Varane (C) in action against Leganes' Nabil El Zhar (2-R) during the Spanish La Liga soccer match between Real Madrid and CD Leganes in Madrid, Spain, 01 September 2018.

Soccer Football - La Liga Santander - Real Madrid v Leganes - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - September 1, 2018   Real Madrid's Marco Asensio in action with Leganes' Ruben Perez

Soccer Football - La Liga Santander - Real Madrid v Leganes - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - September 1, 2018   Real Madrid's Luka Modric in action