الخميس 2018/04/12

ريال مدريد يتأهل إلى نصف نهائي أبطال أوروبا بعد مباراة درامية ضد يوفنتوس

تأهل فريق ريال مدريد الإسباني , الى نصف نهائي دوري أبطال رغم الخسارة أمام نظيره فريق يوفنتوس الإيطالي بنيتجة 3-1 في اللقاء الذي أقيم مساء أمس على أرضية ملعب ” سانتياجو برنابيو ” , في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا , حيث صعد النادي الملكي بمجموع لقائي الذهاب والإياب 4-3 , حيث ان الذهاب انتهت بفوز النادي الملكي 3-0 .

بداية الشوط الأول من المباراة كانت مثالية من جانب فريق يوفنتوس , الذي سجل هدفا مبكرا عن طريق اللاعب ( ماريو ماندزوكيتش ) في الدقيقة ” 2 ” بعد كرة افتكها كوستا لتصل الى خضيرة الذي أرسل كرة عرضية من الجانب الأيمن حولها ماريو برأسية في الشباك , وبعدها سدد هيجواين كرة قوية ولكن في الدفاع , ليواصل بعدما أفضلية فريق اليوفي .

وفي الدقيقة ” 7 ” كاد يوفنتوس أن يسجل هدف ثاني بعد كرة عرضية من كوستا أبعدها نافاس لتصل إلى هيجواين الذي سدد كرة كرة نافاس واصل التألق , كاد ريال مدريد أن يعدل النتيجة بعد كرة وصلت الى مودريتش الذي مرر كرة الى بيل الذي سدد كرة لكن الحارس بوفون أبعدها لتصل الى بيل الذي حولها بالكعب لكن في الشباك الخارجية ليضع هدف محقق .

وفي الدقيقة ” 12 ” أنطلق كارفخال بهجمة مرتدة لتصل الى كريستيانو الى مررها الى كروس الذي مررها الى إيسكو الذي سدد كرة سهلة بين أحضان بوفون , وفي الدقيقة ” 13 ” ألغى حكم المباراة هدفاً لصالح إيسكو الذي تابع تسديدة من كريستيانو , ثم أرسل كوستا كرة عرضية خطيرة من الجانب الأيمن لكن كارفخال أبعدها في اللحظة الأخيرة من امام المرمى .

خرج دي تشيليو ودخل بدلاً من ستيفان ليشتستاينر في الدقيقة ” 16 ” , أرسل كروس عرضية من ضربة حرة أبعدها الدفاع لتصل الى مارسيلو الذي سدد كرة بعيدة عن المرمى , ثم مرر إيسكو كرة الى كروس الذي سددها لكن في المدافع , ثم سدد إيسكو كرة قوية ولكنها فوق المرمى في الدقيقة ” 32 ” , لتستمر بعدها محاولات ريال مدريد للتعادل .

مرر كريستيانو كرة الى إيسكو الذي سدد كرة لكن الحارس بوفون تألق وأبعد الكرة منقذاً مرماه من هدف محقق , وفي الدقيقة ” 37 ” سجل يوفنتوس هدف ثاني عن طريق ( ماريو ماندزوكيتش ) بعد كرة عرضية من ليشتستاينر حولها ماريو برأسية في الشباك , وبعدها أرتقى فاران لكرة رعضية برأسية لكنها في العارضة , لينتهي الشوط الأول 2-0 لليوفي .

وفي الشوط الثاني من المباراة , أجرى زيدان تبديلين دفعة واحدة بخروج جاريث بيل وكاسيميرو ودخل فاسكيز وأسينسيو , سدد كوستا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها فوق المرمى في الدقيقة ” 49 ” , أنطلق كريستيانو الكرة ودخل منطقة الجزاء لكن الدفاع أبعدها الى ركنية , ارسل مارسيلو كرة عرضية أبعدها بوفون بصعوبة عن مرماه في الدقيقة ” 53 ” .

ارسل فاسكيز كرة عرضية سددها رونالدو أرضية لكن بوفون تصدى للكرة في الدقيقة ” 57 ” , ثم رد يوفنتوس عن طريق هيجواين لكن نافاس أبعد الكرة , ثم سجل يوفنتوس هدف ثالث عن طريق ( بليز ماتويدي ) بعد كرة عرضية من دوجلاس سقطت من نافاس لتصل الى ماتويدي الذي وضعها الشباك في الدقيقة ” 61 ” ليعدل اليوفي بذلك نتيجة الذهاب .

سدد أسنسيو كرة من ضربة حرة مباشرة فوق المرمى في الدقيقة ” 69 ” , سدد رونالدو كرة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت في الدفاع ثم الى ركنية لم تستغل , سدد إيسكو كرة قوية ولكن بوفون واصل التألق وابعد الكرة الى ركية في الدقيقة ” 77 ” , ثم سدد فاران كرة من داخل منطقة الجزاء لكن بجوار المرمى , ثم أبعد كيليني عرضية خطيرة .

ثم أرسل كارفخال كرة عرضية حولها كريستيانو برأسية لكنها فوق المرمى في الدقيقة ” 85 ” , احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ريال مدريد عن طريق فاسكيز , ثم خرج بوفون بالبطاقة الحمراء , خرج هيجواين ودخل تشيزني , سجل النجم البرتغالي ( كريستيانو رونالدو ) ركلة الجزاء ليتأهل النادي الملكي الى نصف النهائي رغم الخسارة 3-1 .