الأحد 2016/11/27

رقم نادر لميلان في الفوز برباعية على إمبولي بالكالتشو

سحق ميلان، مضيفه إمبولي (4ـ1)، اليوم السبت، ضمن مباريات الجولة الرابعة عشرة للكالتشو، التي أقيمت على ملعب كارلو كاستيلاني، بإقليم توسكانا.

تقدم ميلان، عبر لابادولا (15)، قبل أن يتعادل سابونارا (17)، لكن ميلان، عاد ليسجل 3 أهداف متتالية (61، و64، و77)، عبر سوسو، والمدافع أندريا كوستا، بالخطأ في مرماه، ثم لابادولا مجددًا، على الترتيب.

ورفع ميلان، رصيده إلى 29 نقطة، في المركز الثاني منفردًا، في انتظار نتيجة لقاء روما، وبيسكارا، فيما توقف رصيد إمبولي، عند 10 نقاط، في المركز السابع عشر.

اعتمد مونتيلا كالمعتاد، على طريقة (4-3-3)، دافعًا باللاعب لابادولا بدلاً من الكولومبي المصاب كارلوس باكا، كما عاد رومانيولي مجددًا إلى دفاع الفريق، بعدما أبعدته الإصابة عن لقاء الجولة الماضية، ضد الجار اللدود الإنتر في ديربي ميلانو.

أما المدرب جيوفاني مارتوشييلو، اختار طريقة (4-3-1-2)، دافعًا بكل أوراقه الرابحه على رأسهم نجميه سابونارا وماكاروني.

وشهدت المباراة، تشكيلة هي الأصغر من حيث معدل الأعمار للميلان منذ 31 عامًا، حيث بلغ متوسط أعمار الفريق 23.6 عامًا، فيما كانت المباراة تحمل رقم 400 لإمبولي في الدرجة الأولى عبر تاريخه.

بدأ اللقاء، بشكل متكافئ نسبيًا بين الفريقين، لكن سرعان ما أجبر سيناريو اللقاء المدرب مونتيلا على تبديل لاعبه التشيلي ماتياس فيرنانديس، وتحديدًا في الدقيقة العاشرة؛ بسبب الإصابة ليدخل بدلاً منه اللاعب كوشكا.

لم يحتج اللاعب البديل لأكثر من 5 دقائق، بعدها لإثبات وجوده بصناعته هدف فريقه الأول بإرسال عرضية متقنه لزميله لابادولا ليضعها الأخير بنجاح في شباك إمبولي.

لم يهنأ الميلان طويلاً بالتقدم حيث نجح سابونارا لاعب الميلان السابق في استغلال خطأ الحارس دوناروما بإدراك التعادل ليصبح الميلان ثالث الفرق التي ينجح إمبولي في هز شباكها هذا الموسم.

انحصر اللعب في وسط الملعب بعدها، وسط صراع كبير من قبل كلا الفريقين للسيطرة عليه، دون نجاح كبير لكلا الفريقين.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي، بهدف لكل فريق.

بدأ الشوط الثاني، دون إجراء أي تبديلات من قبل كلا المدربين انتظارًا حتى تتضح الرؤية بشكل أكبر.

وبعد فترة من الأداء الضعيف من قبل الميلان، ينجح اللاعب الإسباني سوسو في الدقيقة 61 في إعادة الأمور لنصابها بالنسبة للميلان، بتسجيل الهدف الثاني ويمنح فريقه مجددًا الأسبقية.

انهار إمبولي تمامًا بعدها لينهي الميلان الأمور تمامًا عملياً في الدقيقة (64) بتسجيل الهدف الثالث بعد مجهود فردي رائع من بونافينتورا، يضع بعدها المدافع أندريا كوستا الكرة في شباك فريقه بالخطأ.

سيطر ميلان تمامًا على مجريات اللعب، ودب الشعور بالإحباط في نفوس لاعبي إمبولي بعد التأخر بهدفين ليضيف الميلان الهدف الرابع بسهولة في الدقيقة (77) عبر اللاعب لابادولا لتمر الدقائق المتبقية بعدها دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز الميلان بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.