الخميس 2016/03/10

دورتموند يقسو على توتنهام ويقترب من ربع نهائي الدوري الأوروبي

حقق بوروسيا دورتموند الألماني فوزًا مستحقًا على حساب فريق توتنهام الإنجليزي بنتيجة 3-0 في إطار مباريات ذهاب دور الـ16 من الدوري الأوروبي، في المباراة التي أقيمت على ملعب السيجنال إيدونا بارك في غرب ألمانيا.

سجل أهداف بوروسيا دورتموند الهداف الجابوني، بيريك امريك أوباميانج في مناسبة، والنجم الألماني ماركو رويس هدفين.

بدأ الفريق الأصفر بخطة 4-1-4-1، بينما لعب الفريق اللندني بخطة 4-2-3-1، و بلاعبين أغلبهم من الفريق الاحتياطي.

اعتمد الشفارتسجيلبن (بوروسيا دورتموند) على الضغط من الأطراف، بالإضافة إلى تبادل المراكز بين نجمي الفريق أوباميانج و ماركوس رويس.

بينما لم تفلح مجهودات المدافع فيمر، مدافع الفريق اللندني الذي أنقذ العديد من هجمات على مرمى الضيوف.

و جاء الشوط الأول بتفوق كبير للنادي الألماني، صاحب الأرض والجمهور الذي كان الطرف الأفضل في المباراة، وترجموا سيطرتهم بهدف الهداف الجابوني في الدقيقة 30 بعد عرضية الظهير الأيسر مارسيل شميلزر.

وفي الشوط الثاني سجل رويس ثنائية الفريق الأصفر، الأول جاء من ركنية لُعبت للمدافع سوبوتيتش الذي حولها برأسه لرويس ليُسكنها الشباك في سقف المرمى، في الدقيقة 61.

ضغط أصحاب الأرض جاء بالهدف الثالث بعدها بـ9 دقائق وبالتحديد في الدقيقة 70 من اللقاء، سجل الجناح الطائر، الهدف الثاني له والثالث لفريقه، بعد تمريرة أوباميانج إلى كاسترو الذي لعبها من لمسة واحدة إلى رويس الذي بدوره لم يتوانَ في تسديد الكرة في المرمى.

وجاء اللقاء من جانب واحد تقريبا، حيث لم يظهر الضيوف في تلك المباراة، في ظل اختفاء النجم الهداف هاري كين الذي شارك في أواخر دقائق المباراة ولم يقدم شئ.

وتظهر الإحصائيات تفوقًا واضحًا لفريق بوروسيا الذي امتلك الكرة بنسبة تزيد عن الـ60%، وسدد الفريق الألماني 16 كرة على المرمى بينما سدد الضيوف 3 كرات فقط.

وسيلتقي الفريقان على ملعب الوايت هارت لين الخاص بفريق توتنهام في لقاء الإياب بعد إسبوع من اليوم.