الجمعة 2016/07/08

جوارديولا يتغزل في مورينيو

أكد الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، أن الصراع مع مدربين كبار في حجم البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، قاده لكي يصبح مدرب محترف ومتميز.

وقال جوارديولا، في تصريحات نقلتها مجلة "أونز" الفرنسية، من المؤئمر الصحفي الذي أقامه نادي مانشستر سيتي لتقديم مدربه الجديد "لا يوجد شيء شخصي بيني وبين مورينيو ولكن في أي مناسبة يبحث الإعلام عن الصدام لكن كل مننا يبحث عن الانتصارات والبطولات".

وأضاف جوارديولا "لعبت ضد مورينيو، سواء مع برشلونة أو بايرن ميونيخ أمام ريال مدريد وتشيلسي بقيادة مورينيو، وكل منا اجتهد لتحقيق الفوز وهذه المنافسة مع مدربين كبار جعلتني أفضل ولدي خبرات جيدة".

وعن المنافسة على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي بعد أن قاد بايرن ميونيخ للتتويج بلقب الدوري الألماني، قال جوارديولا "البوندسليجا يختلف عن البريميير ليج. هناك كان من الممكن أن يحقق الفريق البافاري الفوز في 4 أو 5 مباريات متتالية لكن في الدوري الإنجليزي يصعب تحقيق ذلك لكن أمر كهذا يمثل تحدى بالنسبة لي".

ويسعى جوارديولا، مع فريقه مانشستر سيتي لتحقيق أفضل إعداد خلال الفترة المقبلة قبل افتتاح الموسم بلقاء سندرلاند 13 أغسطس/آب المقبل، في افتتاح مباريات السيتي بالبريميير ليج.