الأثنين 2016/05/02

تصريحات صادمة..هكذا وصفوا مدرب ليستر سيتي قبل بداية الموسم ؟

أصبح فريق ليستر سيتي الإنجليزي قاب قوسين أو أدنى من التتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في حال نجح بتخطي عقبة ايفرتون في المباراة المقبلة.

وتمكن المدير الفني لفريق ليستر سيتي، كلاوديو رانييري من كسب الرهان برفقة لاعبيه بحثا عن التتوي بلقب البريمييرليغ للمرة الأولى في تاريخ النادي وفي مفاجأة مثيرة لم يكن يتوقعها أحد.

ثلاثة نقاط هي الفيصل بالنسبة للفريق الذي كان يصارع الموسم الماضي في منطقة الهبوط، لكنه يقدم موسما استثنائيا للغاية تمكن من خلاله من تسجيل الانتصارات تلو الأخرى، ليتربع على صدارة الترتيب في البريمييرليغ برصيد 76 نقطة.

ومنذ اللحظة التي تعاقد فيها الفريق في بداية الموسم وقبل انطلاقة المباريات في الدوري مع المدرب الإيطالي رانييري الذي كان قد حضر من تجربة فاشلة مع منتخب اليونان، ليوجه النقاد والمدربون سهام النقد للنادي بعد تعيين المدرب الإيطالي ليحل مكان المدرب السابق للفريق، نايجل بيرسون، حيث خُيّل لهم للوهلة الأولى أن الإيطالي لن يستطيع إنقاذ الفريق من دوامة الهبوط، لكن العكس حدث تماما في موسم لا يصدق.

وبالعودة للوراء نذكر في تقريرنا هذا أبرز ما علق به العديد من أركان الكرة الإنجليزية بعد تعيين رانييري مدربا لليستر حيث بدت التصريحات صادمة مع قرب نهاية موسم استثنائي له بحسب شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية.

فيل ثومبسون
تحدث فيل ثومبسون في تصريحات تلفزيونية تعقيبا على تعيين رانييري بالقول ساخرا:" كان يجب التعاقد مع وكيله الذي منح كل هذه الوظائف له، قد أكون مخطئا تماما لكنه مدرب لم يحقق شيئا، آمل أن يحقق شيئا، لأنه رجل لطيف لكنه محظوظ".

مات لي تيسيي
تحدث نجم فريق ساوثامبتون لشبكة سكاي سبورتس قائلا بعد تعيين رانييري: " أعتقد أن ليستر سيناضل هذا الموسم من أجل البقاء في الدوري".


غاري لينيكر
وكتب لينكر على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حينما علم أن رانييري سيكون مدربا لليستر سيتي بتساؤل بدا وكأنه مصدوم: " كلاوديو رانييري حقا؟" وفي تصريحات أخرى قال:" كلاوديو رانييري هو من أصحاب الخبرة، لكن ليستر فقدوا الروح إنه لأمر مدهش كيف لهذه الأسماء القديمة أن تبقى في عالم التدريب".

ديتمار هامان
كتب هامان على تويتر: "لا أصدق أن ليستر عين رانييري، ناد عظيم، لديه قاعدة جماهيرية كبيرة، ولكن أخشى أن يذهبوا للعب في ملعب إم كيه الموسم المقبل بدلا من أولد ترافورد".
هاري ريدناب
كتب المدرب ريدناب على تويتر بعد تعيين المدرب الإيطالي: "رانييري رجل لطيف، لكنه فعل جيدا بالوصول لقيادة ليستر رغم ما حدث معه في اليونان (تجربة فاشلة)، أنا مندهش أنه استطاع العودة مرة أخرى إلى الدوري الإنجليزي الممتاز".

روبي سافاج
صرح سافاج على هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي: "رانييري مدرب جيد بالنسبة لي واسم كبير، لكنه خيار سيئ في رأيي لفريق ليستر سيتي. الوقت سوف يعلمنا بما سيفعل. وآمل أن أكون مخطئا".

توني كوتي
لاعب وستهام وإيفرتون وليستر سيتي سابقاً أطلق تصريحاً لشبكة سكاي سبورتس قال فيه: "كان هناك أكثر من شخص مرشح لتولي مهمة تدريب فريق ليستر، ومدرب الفريق الحالي الإيطالي رانييري لم يكن واحدا منهم وهذا الأمر بالنسبة لي شكل تعييناً غريباً ومقامرة هائلة قامت بها إدارة النادي".

فرانك سينكلير
قال سينكلير على هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي معلقا على تعيين رانييري: " لو أنني ما زلت لاعبا في ليستر سأكون سعيدا للغاية بالنظر إلى أسماء اللاعبين الذين عملت معهم في الماضي ومتحمس جدا، ولكن بالنسبة للمدير الفني المقبل لفريق ليستر، لا أعتقد أنهم يتطلعون إلى الفوز بالألقاب بعد ذلك. إذا احتل الفريق منتصف الجدول سوف يكون قد قام بعمل رائع."

بول ميرسون
تحدث لشبكة سكاي سبورتس قائلا:" ليستر سيقدم موسما جيدا وسيكونون بوضع آمن وبإمكانهم أن يظهروا كما ظهر توتنهام في السابق".

آلان سميث
وتحدث الان سميث لصحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية بالقول:" استبدال نايجل بيرسون بكلاوديو رانييري مغامرة خطرة هذه المخاطرة قد تفقدهم الروح، القوة والرغبة بالإنجاز".
مايكل أوين
كتب نجم الكرة الإنجليزية السابق على "تويتر" في تحليله لوضعيات الفرق في ترتيب الدوري قبل الموسم، ووضع ليستر في أخر 6 مراكز:" أعلى ترتيب سيكون من نصيب فرق تشلسي ومانشستر يونايتد وارسنال ومانشستر سيتي وليفربول وتوتنهام وفي الأسفل قد يتواجد 6 فرق: بورنموث، ليستر سيتي، واتفورد.. دعونا نرى توقعاتكم!".