السبت 2018/08/04

تشكيل “الاتحاد السوري للملاكمة” في الشمال المحرر

أقدم رياضيون و أبطال ملاكمة سابقون على تشكيل "اتحاد" لرياضة الملاكمة في الشمال السوري المحرر، أطلقوا عليه اسم " الاتحاد السوري للملاكمة"؛ وذلك بهدف التعريف بهذه الرياضة و تنظيمها.

وقال "محسن عبيد" وهو عضو في الاتحاد للجسر، " تم تشكيل الاتحاد بجهود ومساهمات فردية بهدف تنظيم اللعبة، وسيتم العمل على رفع مستوى اللاعبين، وتأهيل مدربين و حكام قادرين على التحكيم و التدريب في الداخل السوري و خارجه"

وأوضح "عبيد" أن الإقبال كان جيداً على الرياضة بعد إعلان الاتحاد بشكل مباشر، ولا سيّما من اللاعبين القدماء، إضافة للمهتمين الجدد.

وصرح رئيس اتحاد الملاكمة ،مرهف الزعبي، "نعمل من خلال اللقاءات الودية لأندية الشمال على اختبار اللاعبين، ولوحظ وجود لاعبين مميزين، لكن تنقصهم اللياقة و القليل من التدريب"

وأفاد الزعبي أن الاتحاد يعمل على تشكيل منتخب يمثل الشمال المحرر والذي سيضم أفضل اللاعبين بعد إخضاعهم للقاءات مكثفة، وبرامج رفع المستوى.

و أعرب "خالد العمر"، و هو ملاكم من فئة الرجال، عن أمله بالاهتمام أكثر بهذه الرياضة و تقديم الدعم الكافي و المشجع لها، متمنياً تمثيل المحرر في المحافل الدولية.

وبعد الانتهاكات الكثيرة التي قام بها النظام بحق الرياضيين الثائرين، دفع بهم إلى الانشقاق و الابتعاد عن ظلم النظام و فساده.