الخميس 2018/03/08

بالصور: شخصية يوفنتوس تطيح بتوتنهام من دوري أبطال أوروبا

نجح يوفنتوس في العودة، ببطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على مضيفه، توتنهام، في ملعب ويمبلي، بهدفين لهدف، اليوم الأربعاء.

وجاء ذلك، رغم تأخر اليوفي بهدف، في الشوط الأول، أحرزه سون هيونج مين لتوتنهام، لكن جونزالو هيجواين، وباولو ديبالا، قلبا الأمور في الشوط الثاني.

وكانت مباراة الذهاب، بين توتنهام ويوفنتوس، في إيطاليا، قد انتهت بالتعادل (2-2).

وهدد توتنهام مرمى يوفنتوس، في الدقيقة الثالثة، بعد كرة وصلت لسون، يسار منطقة الجزاء، حيث تخطى بارزالي قبل أن يسدد بيسراه، وينجح بوفون في إبعاد الكرة بقبضته.

وفي الدقيقة 14 كاد هاري كين أن يسجل الهدف الأول لتوتنهام، وذلك بعد أن استقبل كرة من ديلي آلي، وتغلب على كيليني في صراع مباشر، ثم تخطى بوفون ولكنه في الأخير، سدد الكرة في الشباك الخارجية.

وعند الدقيقة 16، طالب لاعبو يوفنتوس باحتساب ركلة جزاء، إثر تدخل من فيرتونخين على دوجلاس كوستا، لكن الحكم ماركينياك رفض.

ورد توتنهام بهجمة متميزة انتهت برأسية من سون، أبعدها بوفون من جديد ببراعة، عند الدقيقة 19.

وهدأ رتم المباراة بعد حوالي 25 دقيقة ساخنة للغاية، وفي الدقيقة 32 اختبر ديلي آلي الحارس، جيانلويجي بوفون، بعد كرة ارتدت من مدافع يوفنتوس، بن عطية، إلى لاعب الوسط الإنجليزي، الذي سدد مباشرةً، لكن الحارس الإيطالي أمسك الكرة بثبات.

ومن جديد، هدد توتنهام مرمى يوفنتوس بعد هجمة وصلت عند سون، في الدقيقة 38، حيث تقدم بالكرة للأمام قبل أن يسددها، لتمر بجوار القائم الأيسر لمرمى بوفون.

ولكن بعدها بدقيقة فقط، نجح توتنهام في التقدم، بعد هجمة سريعة من الجهة اليمنى، وصلت عند تريبيير الذي مررها للكوري الجنوبي، سون هيونج مين، ليضعها بسهولة في شباك بوفون.

وفي ردة فعل سريعة من يوفنتوس، وصلت كرة على حدود منطقة الجزاء لميراليم بيانيتش، الذي سدد بيمناه، لتمر بجوار القائم الأيمن، لمرمى الحارس هوجو لوريس.

وفي بداية الشوط الثاني، شهدت المباراة الكثير من التدخلات الخشنة، وأشهر الحكم البولندي العديد من الكروت الصفراء، للاعبي الفريقين.

وعند الدقيقة 61 صنع يوفنتوس أول فرصة خطيرة، في الشوط الثاني، بعد عرضية من الجهة اليسرى، ردها سانشيز مدافع توتنهام، لتصل إلى ديبالا، الذي سدد بيسراه بعيدًا عن الثلاث خشبات.

وفي الدقيقة 64، وعبر عرضية من الجهة اليمنى أرسلها كوستا، وصلت الكرة لخضيرة، الذي مهدها لجونزالو هيجواين، ليسكنها الشباك.

وسريعًا، في الدقيقة 66، نجح يوفنتوس في تسجيل الهدف الثاني، بعد تمريرة من هيجواين وصلت لديبالا خلف الدفاع، حيث أنهى الأرجنتيني الكرة في شباك هوجو لوريس، ببراعة.

وتسيد يوفنتوس المباراة بشكلٍ مفاجىء، بعد قلب النتيجة، وأجرى توتنهام تغييرً بدخول لاميلا، مكان إيريك داير، لإعطاء نشاط هجومي أكبر.

وضغط توتنهام بكل قوة في ربع الساعة الأخير، وفي الدقيقة 81 اقترب للغاية من تعديل النتيجة، بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء عبر إريكسن، لكنها خرجت للركنية، بعد اصطدامها بكوادو أسامواه.

ثم حاول توتنهام من جديد، عبر تسديدة من سون، لكنها مرت بجوار المرمى بقليل.

وفي الدقيقة 90 ضاعت أخطر فرصة لتوتنهام، بعد ضربة رأسية من كين، اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى الحارس، جيانلويجي بوفون.

ورد يوفنتوس بتسديدة أخيرة لستيفانو ستورارو، لكن لوريس أمسك الكرة بنجاح.

وفي الثواني الأخيرة، حافظ اليوفي على تنظيمه، لتنتهي المباراة بتأهله المثير، إلى ربع نهائي دوري الأبطال.