الأحد 2017/12/24

بالصور…بنعطية يقود يوفنتوس لصعق روما ومطاردة نابولي

أبقى يوفنتوس على فارق النقطة الواحدة، مع نابولي، متصدر ترتيب الدوري الإيطالي، وذلك بعد الفوز في قمة الجولة الثامنة عشرة، على حساب روما اليوم السبت بهدف دون رد عن طريق المدافع المغربي المهدي بنعطية.

وأصبح رصيد يوفنتوس 44 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد روما عند 38 في المركز الرابع.

هدد يوفنتوس مرمى روما لأول مرة عند الدقيقة الثامنة بعد عرضية من بليز ماتويدي، لماريو ماندزوكيتش المتواجد داخل منطقة الجزاء، الذي لعبها رأسية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس آليسون.

وفي الدقيقة 18 نجح المهدي بنعطية في وضع يوفنتوس في المقدمة بعد ضربة ركنية وجهها جورجيو كيليني برأسه باتجاه مرمى آليسون، ولكنها بعد ذلك ارتدت من حارس روما لبنعطية، الذي سددها مرتين حتى سكنت الشباك في المرة الثانية بعد أن اصطدمت بالعارضة في الأولى.

طالب يوفنتوس باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 24، بعد سوء تفاهم بين فازيو والحارس آليسون، فوصل هيجواين للكرة وحاول لعبها قبل الحارس، ولكنه فشل في التسجيل.

ورد روما بفرصة أولى على مرمى تشيزني في الدقيقة 26، بعد عرضية من بيروتي للشعراوي، الذي سددها بيسراه لكن الحارس البولندي نجح في التصدي للكرة.

عاد يوفنتوس للوراء أكثر بعد نوايا روما في تعديل النتيجة، لكن يوفنتوس كان صلبًا وحافظ على نتيجة التقدم حتى نهاية الشوط الأول.

دخل روما الشوط الثاني برغبة كبيرة في التسجيل، وضغط بقوة ولكن دفاع يوفنتوس كان صامدًا للغاية بقيادة بنعطية وكيليني.

بعدها عاد يوفنتوس لتهديد مرمى روما، من خلال عرضية ماريو ماندزوكيتش لبليز ماتويدي داخل منطقة الجزاء، لكن آليسون خرج في الوقت المناسب وحفظ شباك روما من هدف آخر.

أجرى دي فرانشيسكو مدرب روما تغييرًا بدخول باتريك شيك بدلا من ستيفان الشعراوي بعد 64 دقيقة، لإحداث النشاط في الشق الهجومي.

وسنحت فرصة جديدة لروما في الدقيقة 70 بعد تمريرة من ناينجولان لإيدين دجيكو الذي سدد الكرة أعلى المرمى.

وعند الدقيقة 80 منعت العارضة أليساندرو فلورينزي من هدف بعد كرة لُعبت من وراء الدفاع باتجاه الظهير الأيمن الذي لعبها من فوق تشيزني ولكنها ضربت بالعارضة في الأخير.

واصل روما ضغطه في الدقائق الأخيرة لإيجاد التعادل ودخل جانكيز أوندير مكان دي روسي لإضافة حلول هجومية إضافية.

لكن يوفنتوس صمد حتى النهاية ونجح في الحفاظ على هدف تقدمه ليخرج بانتصار مهم للغاية على أحد المنافسين المحتملين على لقب الدوري الإيطالي.