الخميس 2018/03/15

بالصور…بايرن ميونخ يجهز على بشكتاش ويمر لربع نهائي الأبطال

أنهى بايرن ميونخ الألماني مهمة التأهل رسميًا إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما انتصر على بشكتاش التركي بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "فودافون أرينا"، بإياب ثمن النهائي.

وسجل أهداف بايرن كل الفريق البافاري كل من تياجو ألكانتارا (18) وجوكهان جونول بالخطأ في مرماه (46) وساندرو فاجنر (84)، فيما أحرز فاجنر لوف هدف بشكتاش الوحيد (59).

وكان بايرن حقق فوزا عريضا في مباراة الذهاب بخماسية نظيفة، ليتأهل إلى دور الـ8 بنتيجة 8-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وهدد البايرن مرمى بشكتاش مبكرًا عبر أرتورو فيدال الذي تمركز في منطقة جزاء الخصم بشكل جيد، إلا أنه تعامل مع عرضية دافيد ألابا بشكل خاطئ، لتذهب رأسيته بعيدًا عن مرمى الفريق التركى في الدقيقة 2.

وأضاع توماس مولر، فرصة محققة للتسجيل بعدما رد تولجا زنجين، ركلة حرة نفذها ألابا، إلا أن الدولي الألماني سددها بقوة كبيرة لتعلو المرمى في الدقيقة 10.

وسجل تياجو ألكانتارا الهدف الأول للبايرن بعدما ترجم عرضية مولر المتقنة في الشباك بلمسة واحدة في الدقيقة 18.

وفي الدقيقة 28، تقدم هوميلز في إحدى الركلات الركنية، ولكن رأسيته علت العارضة قليلاً.

وسدد ريكاردو كواريزما، جناح بشكتاش كرة قوية من داخل منطقة جزاء البايرن بعد استلام جيد، ولكن كرته ذهبت بعيدًا عن المرمى في الدقيقة 32.

وأطلق جيرمان لينز، تسديدة من حدود منطقة الجزاء إلا أنها جاءت ضعيفة في يد حارس بايرن سفين أولريتش، في الدقيقة 33.

وشهدت الدقيقة 35 خروج تياجو ألكانتارا من الملعب بعد التحام قوي مع جانير إركين، ظهير بشكتاش، ليحل خاميس رودريجيز بدلاً منه.

وحصل بشكتاش على ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، نفذها كواريزما في الدقيقة 37، ولكنها علت المرمى.

وسجل جوكهان جونول، مدافع بشكتاش الهدف الثاني للبايرن بالخطأ في مرماه مطلع الشوط الثاني بعدما وقع سوء تفاهم بينه وبين حارس مرماه حول إبعاد عرضية رافينيا في الدقيقة 46.

وأهدر لينز فرصة خطيرة للتسجيل في الدقيقة 55، بعدما استلم كرة على حدود منطقة الجزاء في غياب الرقابة، إلا أنه تسرع في التسديد.

وكاد خاميس أن يسجل هدفًا في الدقيقة 56، بعدما استلم كرة في منطقة جزاء الخصم، إلا أن الحارس نجح في الإمساك بها.

ونجح فاجنر لوف من تسجيل هدف تقليص الفارق لبشكتاش بعد خطأ فادح من دافيد ألابا، إذ قطع جونول منه الكرة ليمررها إلى المهاجم البرازيلي الذي وضعها في الشباك بالدقيقة 55.

وأضاع مصطفى بيكتيميك فرصة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 63، بعدما مرت تسديدته بمحاذاة القائم الأيمن لحارس بايرن.

وأطلق خاميس تسديدة قوية بعيدة المدى في الدقيقة 76، إلا أنها علت عارضة مرمى بشكتاش.

وأتم البديل ساندرو فاجنر، ثلاثية الفريق البافاري، بعدما ترجم عرضية ألابا بالصدر في الشباك.