الأثنين 2020/03/30

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يفكر بإقامة نهائي أبطال أوروبا في آب

كشفت صحيفة ديل ميل الإنكليزية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" وضع خطة لإنهاء الموسم الحالي للبطولات القارية في مطلع آب القادم، وهو الشهر المقرر أن ينطلق فيه الموسم الجديد 2020 -2021.

وأكدت الصحيفة أن الاتحاد لجأ إلى هذه الخطة خوفاً من الخسائر التي سيتكبدها في حالة إلغاء الموسم الحالي، خاصة بعد الخسائر التي تعرض لها الاتحاد نتيجة قرار تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وأضافت أنه من الممكن أن تصل خسائر الاتحاد من البث التلفزيون فقط في حالة عدم استكمال البطولات الأوروبية، وهي دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي ودوري أبطال أوروبا للسيدات، نحو 1.25 مليار دولار، لذلك يسعى الاتحاد إلى إنقاذ الموسم بأي طريقة.

وأشارت إلى أنه في حال لجوء الاتحاد لهذه الخطة فإن ذلك سيقتضي ضغط مباريات الموسم الجديد لكي ينتهي قبل انطلاق بطولة الأمم الأوروبية المقرر لها في صيف 2021.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرالقدم ألكسندر سيفيرين: "ندرس بالفعل إمكانية إنهاء هذا الموسم في بداية الموسم التالي"، مؤكداً أنه غير واضح هل يمكن تحقيق ذلك أم لا، وهل ستنتهي أزمة فيروس كورونا قبل هذا الموعد؟

وكان اليويفا أعلن الأسبوع الماضي، تأجيل نهائيات البطولات الأوروبية التي كانت مقرر لها في 30 أيار إلى أجل غير مسمى.

وقال الاتحاد في بيانه: "نتيجة أزمة فيروس كورونا، قرر اليويفا رسميا تأجيل النهائيات التي كان مقررا إجراؤها في أيار 2020، وهي نهائي دوري الأبطال، ونهائي الدوري الأوروبي، ونهائي دوري الأبطال للسيدات".

وأضاف: "لم يتم اتخاذ أي قرار حتى الآن في المواعيد الجديدة، وسيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب".

يذكر أن فيروس كورونا تفشى بشكل كبير في الدول الأوروبية، فقد سجلت أكثر من 400 ألف حالة إصابة، وعشرات الآلاف من الوفيات.