الأثنين 2018/07/02

إنكلترا تواجه كولومبيا في طريق استعادة الأمجاد المونديالية

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، غدًا الثلاثاء، صوب ملعب "أتكريت أرينا" بالعاصمة الروسية موسكو، لمتابعة مباراة ثمن النهائي الأخيرة في كأس العالم لكرة القدم، والتي تجمع كولومبيا مع إنكلترا.

وتعد هذه المواجهة الثالثة في التاريخ بين المنتخبين، تفوقت إنكلترا في المرتين السابقتين، الأولى في كأس العالم 1998 في دور المجموعات بهدفين دون رد، والثانية وديًا في 2005 بنتيجة 3-2.

وتأهلت كولومبيا لهذه المباراة متصدرة المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، من انتصارين وهزيمة، أحرزت 5 أهداف وعليها هدفين، افتتحت مشوارها بهزيمة من اليابان (1-2)، ثم فوز كبير على بولندا (3-0)، وفوز أخر على السنغال (1-0).

وتعتمد كولومبيا في هذه المباراة على أدائها التصاعدي في المونديال، بعد أن استعادة قوتها مع مرور المباريات في البطولة بعد بدايتها الضعيفة وصولًا لتأهلها في صدارة المجموعة.

ويمتلك الأرجنتيني خوزيه بيكرمان مجموعة مميزة من اللاعبين، أبرزهم خميس رودريغيز ورادميل فالكو وخوان كواردرادو وديفيد أوسبينا وكريستيان زباتا وسانتياغو أرياس وياري مينا وكارلوس سانشيز وخوان كوانتيرو وكارلوس باكا ولويس موريال وخوسيه إيزكيرادو.

على الجانب الأخر، تأهلت إنجلترا لهذا الدور محتلة وصافة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط خلف بلجيكا، حققت انتصارين وتلقت هزيمة واحدة، أحرزت 8 أهداف ودخل مرماها 3 أهداف، تغلبت على تونس (2-1) ثم بنما (6-1)، وخسرت من بلجيكا (0-1).

وتسعى إنكلترا لاستعادة أمجاد الماضي والمواصلة في مشوار المونديال ومحاولة التتويج باللقب الغائب منذ 1966، واستغلال الجيل الحالي من اللاعبين المميزين والمدعمين بشكل كبير من الجماهير والنجوم السابقين، حيث أنه من أفضل الأجيال التي مثلت إنجلترا في الـ 20 عامًا الماضية.

ويمتلك غاريث ساوثغيت المدير الفني مجموعة من أبرز اللاعبين، جوردان بيكفورد وكايل واكر وإريك دير وجون ستونز وغاري كاهيل وترنت ألكساندر أرنولد وهاري ماغواير وجيسي لينغارد وفابيان ديلف وديلي آلي وهاري كين ورحيم سترلينغ وجيمي فاردي وماركوس راشفورد.