الأثنين 2016/12/19

إنريكي يتغنى بميسي ويعترف بقوة ريال مدريد

أكد لويس إنريكي، المدير الفني لبرشلونة، عقب فوزهم الكبير على إسبانيول في "ديربي كتالونيا" بأربعة أهداف لواحد مساء أمس في الجولة الـ16 لليجا، أنه يشعر بـ"التفاؤل" للعام القادم لأنه وفقا لرأيه، أعجبه المستوى الذي يقدمه الفريق في المواجهات الأخيرة.

وأعرب إنريكي خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء عن سعادته بالمباراة "المتكاملة" التي قدمها الفريق أمام "البلانكي أزول" وأثنى على أداء الأرجنتيني ليونيل ميسي صانع الهدفين الثاني والثالث الذين سجلهما لويس سواريز وجوردي ألبا على الترتيب، قبل أن يكلل مجهوده بالهدف الرابع.

وقال في هذا الصدد "علينا مواصلة تقديم هذه المستويات لأنها متفردة من نوعها، لا يمكن أن نتعود على ما يفعله ميسي، هو شيء فريد حقًا".

وعلق إنريكي بأنه "قدموا المباراة التي كانوا ينتظرونها" أمام إسبانيول، مضيفًا: "إسبانيول كان خارج المباراة كما توقعنا، وقام بالالتزام في الجانب الدفاعي، وهو الأمر الذي دائما ما يجعل الهجوم شيئًا صعبًا".

وتابع: "في الشوط الأول أرهقناهم، وفي الشوط الثاني لاعبينا صنعوا الفارق في المباراة، نحن غالبًا ما نواجه فرق تظل في الخلف، وحين يحاولوا الهجوم علينا نستغل المساحات بينهم بالتمريرات الطويلة، ولدينا لاعبين مميزين في ذلك".

ولهذا أعرب عن تفاؤله بالعام المقبل، قائلاً "عام 2017 سيكون أكثر إمتاعا مع مسابقة الليجا التي ستكون أكثر صعوبة من أي عام مضى، ولكننا نشعر بالتفاؤل لأننا رأينا اليوم ما كنا ننتظره".

وأضاف "أعتقد أننا لا نتواجد في المكانة التي نريدها في الليجا، ويجب الإقرار بأن ريال مدريد قوي ويقدم مستويات رائعة".

وبهذه النتيجة يستعيد برشلونة المركز الثاني من إشبيلية بعدما رفع رصيده لـ34 نقطة في المركز الثاني، وبفارق نقطة أمام الفريق الأندلسي الثالث، وثلاث نقاط فقط خلف الريال المتصدر، الذي تأجلت مباراته أمام فالنسيا بسبب مشاركته في مونديال الأندية.