الأحد 2016/08/14

إصابة 4 أشخاص بسبب شغب جماهير جالطة سراي

هاجمت مجموعة من جماهير فريق جالطة سراي التركي لكرة القدم اليوم، حافلة كانت تقل مجموعة أخرى من جماهير منافسه التقليدي بشكتاش قبل ساعات من المباراة التي ستجمع الفريقين في مدنية كونيا التركية، مما تسبب في إصابة أربعة من جماهير بشكتاش.

وقامت جماهير جالطة سراي بترصد وصول حافلة بشكتاش على الطريق السريع قبل حوالي 60 كم من كونيا وقاموا برشقها بالحجارة ليحطموا تماما زجاجها الأمامي بالإضافة للعديد من النوافذ.

وقالت صحيفة (حرييت) اليومية التركية أن جماهير جالطة سراي قامت كذلك بالاعتداء على جماهير بشكتاش بأسلحة بيضاء كبيرة الحجم ليسقط أربعة جرحى تم نقلهم للمستشفى.

ومن المقرر أن تقام اليوم في مدينة كونيا مباراة الديربي بين جالطة سراي حامل لقب الكأس وبشكتاش بطل الدوري في مباراة السوبر المحلي التركي.

ويأتي الهجوم بعد يومين فقط من اعتماد اتحاد الأندية التركية لقرار يقضي برفع الحظر، الذي بدأ تطبيقه عام 2011 ، عن الأندية الأربع الكبرى بعدم نقل مشجيعها إلى المباريات التي تقام خارج أرضهم.

وتم رفع الحظر عن أندية بشكتاش وفنربخشة وجالطة سراي وطرابزون سبور أول أمس الخميس في إطار "روح الوحدة والأخوة" وفقًا للبيان الصادر عن اتحاد الأندية التركية.