الخميس 2019/01/03

أبوتريكة يُسدي نصيحة دينية لـ”صلاح”.. هذا ما جاء فيها

أسدى أسطورة كرة القدم المصرية، محمد أبو تريكة، نصيحة جديدة لمواطنه محمد صلاح، الذي يتألّق ضمن صفوف فريقه الحالي ليفربول الإنجليزي، منذ انضمامه إليه قادماً من روما الإيطالي، صيف عام 2017.

ونصح "أمير القلوب" مواطنه المُلقّب بـ"الملك المصري"، بالاستمرار في ارتداء ألوان ليفربول، وعدم التفكير بأي شكل من الأشكال في مسألة الرحيل عن ملعب "أنفيلد"، خاصة أنه بات أحد أساطير النادي العريق بفضل ما يقدّمه فوق "المستطيل الأخضر" من تألّق وغزارة تهديفية لافتة.

وأكمل موضحاً: "مَن بارك الله له في شيء فليلزمْه.. ولهذا عليه أن يستمرّ، فالفريق قوي وسيحصد بطولات"، مشيراً إلى أن (أبو مكة) بات "عنصراً أساسياً ومحبوباً من المجموعة والجمهور والنادي".

وتابع "الماجيكو" قائلاً: "هناك مشروع للنادي في الحاضر والمستقبل مع مجموعة لاعبين أغلبهم من صغار السن"، كاشفاً أن النجم المصري وصل إلى "مرحلة من النضج" أصبح قادراً فيها على اتخاذ جميع القرارات الصعبة بهدوء وبشكل سليم.

وفرض "صلاح" نفسه نجماً بلا منازع منذ توقيعه لـ"الريدز"، إذ حصد جملة من الجوائز والألقاب الفردية؛ أبرزها أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي موسم (2017-2018)، كما تُوّج هدّافاً للنسخة الماضية من "البريميرليغ" محطّماً رقماً قياسياً بـ32 هدفاً.

كما تربّع على جائزة الأفضل في القارة الأفريقية في عام 2017، بفضل جائزتي الاتحاد القاري وهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، كما أنه مرشّح بقوة للاحتفاظ بالجائزة الفردية المرموقة في 2018 بعد دخوله القائمة النهائية، إلى جانب الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، والسنغالي ساديو ماني.

كما دخل القائمة النهائية لأفضل لاعب في أوروبا والعالم في العام المنصرم، خلف الكرواتي لوكا مودريتش المُتوّج بالجائزتين، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي حلّ وصيفاً في المناسبتين.