الجمعة 2018/03/09

آرسنال يضرب ميلان في عقر داره بالدوري الأوروبي

لم ينجح ميلان الإيطالي، في استغلال عاملي الأرض والجمهور، وخسر أمام آرسنال الإنجليزي، على ملعب سان سيرو، بثنائية نظيفة، في ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي.

سجل هدفي آرسنال، هنريك مخيتريان في الدقيقة 14، وآرون رامزي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان يوم الخميس المقبل على ملعب الإمارات في مباراة الإياب، حيث ستكون مهمة فريق الجانرز أكثر سهولة من ضيفه الإيطالي.

كاد ميلان يتقدم في النتيجة مبكرًا في الدقيقة الثانية، بعد عرضية من سوسو من الجهة اليمنى، وصلت عند بونافينتورا على القائم الثاني، ولكنها مرت من أمامه بقليل.

ورد آرسنال بتسديدة من مخيتريان، من على حدود منطقة الجزاء، وفي الدقيقة 14، نجح النجم الأرميني في وضع المدفعجية في المقدمة، وذلك بعدما تخطى كالابريا، قبل يسدد بقدمه اليمنى داخل شباك الحارس جيانلويجي دوناروما.

وحصل آرسنال، على الكثير من الثقة، بعد تقدمه في النتيجة، وسيطر على الكرة بنسبة كبيرة، وحاول ميلان عبر الكرات المرتدة أن يُهدد مرمى أوسبينا، لكنه اكتفى فقط بتسديدة من بونافينتورا، كانت بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 41، سدد تشامبيرز، كرة من على حدود المنطقة، ولكن أبعدها دوناروما، لتضيع فرصة هدف للضيوف.

وتألق دوناروما من جديد، في التصدي لانفراد شبه كامل من داني ويلبيك عند الدقيقة 43، واستمرت الفرص المهدرة من آرسنال، بتسديدة من مخيتريان ضربت العارضة.

وقبل نهاية الشوط الأول، أضاف آرسنال، الهدف الثاني، وذلك بعد أن مرر أوزيل، كرة رائعة لآرون رامزي، ضرب بها دفاع ميلان، ليتخطى اللاعب، دوناروما ويضع الكرة بسهولة في شباك ميلان.

في بداية الشوط الثاني، كاد آرسنال، أن يضيف الهدف الثالث، وذلك بعد تمريرة خاطئة من فرانك كيسي، جعلت ويلبيك ينفرد بمرمى دوناروما، لكن خروج الحارس الشاب، جعل الكرة تصطدم به، ثم بالمهاجم الإنجليزي، قبل أن تمر بجوار المرمى بقليل.

ورد ميلان عبر تسديدة أرضية من جياكومو بونافينتورا، ولكن الحارس أوسبينا أمسكها بثبات دون صعوبة، وحاول نفس اللاعب، ببعض التسديدات من خارج المنطقة، ولكنها لم ترقى للخطورة المطلوبة.

وبدأ ميلان يزيد من ضغطه، لمحاولة تقليص النتيجة، مع دخول أندريه سيلفا وكالينيتش، بدلًا من تشالانوجلو وكوتروني، ولكن أصحاب الأرض لم ينجحوا في صناعة فرص حقيقية على مرمى أوسبينا.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة، دافع آرسنال عن نتيجة التقدم، وأتيحت لميلان، العديد من الضربات الركنية، لكن نواياه لم تكن كافية للعودة في اللقاء، لتنتهي المباراة بفوز الجانرز 2-0.