الجمعة 2019/11/08

واشنطن تنفي صحة تقارير عن إسقاط طائرة مسيرة أمريكية

نفت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الجمعة، صحة تقارير عن إسقاط طائرة مسيرة أمريكية، بالتزامن مع إعلان إيراني إسقاط طائرة من هذا النوع، جنوب غربي البلاد، تتبع لـ"جهة أجنبية".

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان مقتضب عبر "تويتر": "غير صحيح ما ذكرته تقارير عن إسقاط طائر أمريكية بدون طيار"، مضيفة "كل المعدات (الطائرات) الأمريكية سليمة".

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن الجيش الإيراني، أن طائرة مسيرة من جهة أجنبية معادية (لم يسمها)، انتهكت أجواءً جنوب غربي البلاد، و تم إسقاطها قبل وصولها لـ"أماكن حساسة" (لم يحددها).

ونقلت وسائل إعلام إيرانية رسمية عن محافظ خوزستان غلام رضا شريعتي، قوله إنه "في الساعات الأولى من صباح الجمعة، انتهكت الأجواء الإيرانية من جهة مدينة ماهشهر، طائرة مسيرة تمكنت الدفاعات الصاروخية من التعامل معها".

وأشار شريعتي، إلى أن "القوات المسلحة تمكنت من انتشال حطام الطائرة من بين الحقول، والخبراء يعكفون على الدراسة والتحقيق بشأن الحادث"، مضيفاً أن نتائج التحقيقات ستعلن بشأن القضية على العموم، فور انتهائها.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، أعلنت إيران إسقاط طائرة أمريكية مسيرة فوق مضيق هرمز قالت طهران إنها اخترقت أجواءها، بينما نفى الجيش الأمريكي.