الثلاثاء 2019/12/31

هونغ كونغ.. المحتجون يرفعون شعار “استمروا في 2020”

ذكرت وسائل إعلام محلية يوم الثلاثاء أن شرطة هونغ كونغ ستنشر نحو ستة آلاف فرد إضافي عشية العام الجديد مع اعتزام المحتجين التجمع في أنحاء المدينة لحث السكان على عدم التخلي عن كفاحهم من أجل الديمقراطية في 2020.

وذكرت منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي أن الاحتجاجات المرتقبة عشية العام الجديد تشمل تجمعا حاشدا عند منتصف يوم الثلاثاء في حي سنترال التجاري، حيث حث المحتجون الناس على ارتداء الأقنعة ورفعوا شعار ”لا تنسوا 2019 - استمروا في 2020“.

كما تُنَظَّمُ فعاليات أخرى في منطقة "لان كواي فونج" وسط الحي التجاري وكذلك في المتنزهات القريبة من ميناء فيكتوريا ومراكز التسوق الكبيرة.

وذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست نقلا عن مصادر لم تذكرها أن الشرطة ستنشر أكثر من ستة آلاف فرد لمواجهة التوتر المحتمل في فترة الاحتفال ببدء العام الجديد.

ومن المتوقع انضمام عشرات الآلاف لمسيرة كبيرة مؤيدة للديمقراطية في أول أيام العام الجديد بعد الحصول على موافقة الشرطة، إذ يأمل المنظمون الحفاظ على القوة الدافعة للحركة في 2020.

وشارك نحو 800 ألف شخص في المسيرة السابقة التي نظمتها الجبهة المدنية لحقوق الإنسان.

وتأتي الاحتجاجات المرتقبة في مستهل العام الجديد بعد تصاعد الاشتباكات منذ عشية عيد الميلاد عندما أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع على آلاف المحتجين بعد مناوشات في مراكز تسوق وحي سياحي مهم.