الأحد 2019/08/04

منفذ هجوم تكساس مؤيد لترامب

كشف حساب على موقع "تويتر" منسوب لـ" باتريك كروزيوس"، منفذ هجوم مدينة إل باسو في ولاية "تكساس" الأمريكية، دعمه للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، ومذبحة نيوزيلندا.

وأظهرت صور من الحساب، الذي تم إغلاقه عقب الهجوم، وضع " كروزيوس" ( 21 عاماً) بنادق مرتبة بطريقة تكون اسم "ترامب".

وفي بيان طويل نشره القاتل على الإنترنت قبل تنفيذ العملية، قال إن "ارتكابه الهجوم سيأتي رداً على غزو المتحدثين باللغة الإسبانية لولاية تكساس".

وعبّر عن قلقه من تزايد نفوذ ذوي الأصول الإسبانية بالولايات المتحدة، فقال: "إنهم سينتزعون السلطة من الحكومة المحلية، ومن حكومة ولاية "تكساس" الحبيبة، لتغيير سياستها، بحيث تناسب احتياجاتهم".

وأوضح "كروسيوس"، في البيان، أنه "يتعاطف مع منفذ هجوم كرايست تشرتش الذي وقع في مسجدين بنيوزيلاندا، أوائل العام الجاري، وراح ضحيته 51 شخصا، وجرح خلاله العشرات، ونفذ من قبل الأسترالي برانتون تارانت الحامل لفكرة "تفوق العرق الأبيض".

ونشر ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، صورا من حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي - التي أغلقت لاحقا - تظهر آراءه المتطرفة واليمينية المعادية للأجانب بشكل عام، والمهاجرين بشكل خاص.

وفي تعليق له على "مجزرة" تكساس، كتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدة يواسي فيها عائلات الضحايا باسمه واسم السيدة الأولى ميلانيا ترامب.

وكانت سلطات ولاية تكساس أعلنت مساء أمس السبت أنها تحقق في عملية إطلاق النار التي أدت إلى مقتل 20 شخصا وإصابة 26 آخرين في مركز تسوق بمدينة إلباسو، على أنها "جريمة كراهية محتملة".

من جانبها ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن "كروزيوس سلم نفسه للشرطة خارج محل وولمارت الذي شهد الهجوم"