الأربعاء 2017/08/16

مع استمرار حرائق الغابات…اليونان تطلب مساعدة الاتحاد الأوروبي

طلبت اليونان من شركائها الأوروبيين المساعدة لإيقاف ألسنة اللهب التي اجتاحت غابات شمال شرقي العاصمة اليونانية أثينا لليوم الثالث على التوالي.

واندلعت النيران في منطقة كالاموس الساحلية التي تبعد نحو 45 كيلومترا شمال شرقي أثينا وامتدت إلى ثلاث بلدات أخرى وأعلنت السلطات حالة طوارئ في المنطقة.

وقالت المتحدثة باسم إدارة الإطفاء "ستافرولا ماليري" في تصريح صحفي "الحريق يتوسع بسرعة كبيرة. ونظرا لنطاق وشدة حرائق الغابات قدمت البلاد طلبا للحصول على وسائل جوية".

وأضافت ماليري أن قبرص عرضت تقديم مجموعة من 60 رجل إطفاء وجرى توجيه طائرة تابعة للقوات الجوية اليونانية إلى هناك لنقلهم. لكن فرنسا رفضت طلبا لإرسال طائرتي إطفاء "سي-إل.- 450" لأنه يتيعن عليها التعامل مع حرائق غابات في فرنسا.

ويوم أمس الثلاثاء قدمت ثلاث طائرات إطفاء وست طائرات مروحية لرش المياه لمساعدة رجال الإطفاء البالغ عددهم 210 أفراد ونحو مئة جندي يكافحون الحرائق على الأرض قرب بلدة كاباندريتي.

وتمكن رجال الإطفاء من مكافحة أكثر من 90 حريقا في أنحاء البلاد ،حيث انتشرت ألسنة اللهب التي اشتدت جراء هبوب الرياح الجافة وارتفاع درجات الحرارة مما أشعل حرائق قرب أثينا وبيلوبونيز وجزيرتي زاكينثوس وكيفالونيا.