السبت 2019/08/31

مصرع 24 شخصاً بحادث انهيار جسر في باكستان

لقي نحو 24 شخصا مصرعهم في باكستان، في حادث سقوط سيارة كانت تشارك في حفل زفاف في نهر بعد انهيار جسر في منطقة كوهستان العليا.

ونقلت صحيفة Dawn المحلية عن إحسان الله حق رئيس الدفاع المدني في المنطقة قوله: "غرق جميع ركاب السيارة وعددهم 24 شخصا، من عائلة واحدة، عندما انهار الجسر وسقطت السيارة التي تقلهم في النهر". وأشار إلى أن الحادث، وقع مساء أمس الجمعة.

وفي تغريدة نشرتها الصحيفة اليوم على "تويتر"، قالت إن الحادث وقع في منطقة جبلية وعرة جدا، وخلاله سقطت سيارة بيك آب تقل 31 شخصا، في الوادي بعد تحطم جسر خشبي تحتها، لتطفو بعد ذلك الجثث في مياه النهر.

ووفقا للمعطيات المتوفرة لدى الصحيفة، يعود سبب الحادث، إلى الحالة الفنية المتدهورة للجسر، الذي لم يتحمل ثقل السيارة المكتظة بالركاب، وباشرت الشرطة بالتحقيق في ظروف وملابسات الحادث، وجمع الجثث من النهر.

يشار إلى أن خمسة طلاب على الأقل لقوا حتفهم واعتبر عشرون آخرون مفقودين في الشهر الخامس العام الماضي، بعد انهيار جسر في موقع سياحي في كشمير الباكستانية، وفق ما أفادت السلطات، مستبعدة العثور على ناجين، وانهار الجسر الذي يشرف على نهر في وادي نيلوم فيما كان نحو ثلاثين طالبا من معاهد طب مختلفة في ولاية البنجاب موجودين في الموقع لمشاهدة شلال.