السبت 2020/10/31

مسؤولون أمريكيون: إيران تزوّر مواقع إعلامية للتأثير بالانتخابات

حذر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "FBI"، ووكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية "CISA"، من استهداف إيران لمواقع أمريكية حكومية على الإنترنت، بما في ذلك مواقع الانتخابات.

وقال التحذير الصادر الذي نقلته شبكة "NBC" الأمريكية، إن إيران تحاول التأثير والتدخل في الانتخابات الأمريكية المقررة في 3 نوفمبر تشرين الثاني، من خلال نشر الدعاية، واستهداف المواقع الانتخابية الأمريكية على الإنترنت.

وقال تحذير الـ FBI "تقوم مجموعة إيرانية بإنشاء مواقع إعلامية وهمية، وتزوير مواقع إعلامية، لنشر دعاية مناهضة للولايات المتحدة، ومعلومات مضللة حول قمع الناخبين".

وأضاف التحذير أن "هذه المجموعة مرتبطة بجهود لنشر فيديوهات دعائية حول تزوير الانتخابات واختراق معلومات الناخبين الأمريكيين. إن الـ FBI ينبه أن الفيديو يهدف إلى إظهار وكأن عملية التصويت غير آمنة وعرضة للاحتيال".

كما قالت "CISA" إن هاكرز إيرانيين، نجحوا في الحصول على بيانات تسجيل الناخبين في ولاية واحدة على الأقل، ولم تكشف الوكالة عن اسم هذه الولاية.

وأكد كل من FBI و CISA، أن السجلات التي تم نسخها والحصول عليها من قبل المخترقين الإيرانيين، تم استخدامها في فيديو دعائي.

وكان مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية، جون راتكليف، أعلن الأربعاء، أنّ روسيا وإيران حصلتا على معلومات تتعلّق بسجلّات الناخبين في الولايات المتّحدة.

وقال راتكليف إن موسكو وطهران باشرتا إجراءات تهدف للتأثير على الرأي العام في الانتخابات.

وحسب المسؤول الأمريكي، أرسلت إيران عبر البريد الإلكتروني إلى ناخبين في الولايات المتّحدة رسائل "خادعة" تهدف إلى "ترهيب الناخبين والتحريض على اضطرابات اجتماعية والإضرار بالرئيس ترامب".

ووزعت إيران تسجيل فيديو يشير إلى أن أشخاصا قد يرسلون بطاقات اقتراع مزورة، بما في ذلك من خارج الولايات المتحدة، حسب ما أعلنت الاستخبارات الأمريكية.

موقع "الحرة"