الأثنين 2019/11/04

محكمة تركية تقضي بحبس عراقي بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة

قضت محكمة تركية في ولاية جانقيري شمال البلاد،اليوم الاثنين، بحبس عراقي من أصل 11 جرى توقيفهم، الجمعة الماضية، ضمن عملية ضد تنظيم الدولة.

وذكرت وكالة "الأناضول"، أن الإجراءات القانونية في حق الموقوفين العراقيين، بمديرية الأمن في إطار التحقيق الذي تشرف عليه النيابة العامة، قد انتهت اليوم الاثنين.

وأضاف أن المحكمة أفرجت عن 8 من الموقوفين، في انتظار ترحيلهم خارج البلاد، بينما قضت بحبس "يعقوب مصطفى عبد الرزاق"، بتهمة "الانتماء لتنظيم الدولة.

وعلم أنه أثناء التحقيق عثر في هاتف "عبد الرزاق" على تطبيق للتواصل بين أفراد التنظيم، كما تم التأكد من نشره لمحتويات خاصة بالتنظيم، باستخدام نفس التطبيق.

وقضت المحكمة أيضا، بإطلاق سراح المشتبهين الأخيرين، إحداهما امرأة كبيرة في السن، خادمة زعيم تنظيم الدولة السابق "أبو بكر البغدادي"، بعد إقرارها بخدمته لثلاث أسابيع تحت الإكراه.

ومن المقرر أن تعترض النيابة العامة، على قرار المحكمة بالإفراج عن الشخصين المذكورين أعلاه، وفق الأناضول.

والجمعة الماضية، أوقفت فرق مكافحة الإرهاب التركية 11 عراقيا خلال عملية أمنية ضد تنظيم الدولة، في ولاية جانقيري شمالي البلاد.

وفي 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مقتل البغدادي، في عملية خاصة نفذتها قوات بلاده، شمال غربي سوريا، وبالتنسيق مع تركيا وروسيا والعراق.