الأربعاء 2020/06/24

لهذا السبب.. “تويتر” يحجب مجدداً تغريدة لترامب

قرّر موقع تويتر، أمس الثلاثاء، حجب تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب تتضمن استخدام "القوة المناسبة" إذا حاول متظاهرون إقامة "منطقة إدارة ذاتية" في واشنطن.

وبقي العديد من رجال الشرطة ببزات مكافحة الشغب منتشرين طوال النهار في شوارع العاصمة الأمريكية وقاموا بإخلاء محيط البيت الأبيض حيث يتناوب متظاهرون على التجمع منذ أسابيع.

وكتب الرئيس الجمهوري:"لن تكون هناك أبدًا منطقة إدارة ذاتية في العاصمة واشنطن ما دمت رئيسكم. إذا حاولوا فسنقابلهم بقوة جدية".

وبعيد ذلك، حجب تويتر المنصة المفضلة للرئيس الأمريكي هذه الرسالة، بعبارة توضح أن المضمون "يخالف" قواعد الموقع حول "المحتويات غير الملائمة"، لكنه ترك للمستخدمين حرية قراءته.

وأوضحت شبكة التواصل الاجتماعي التي حجبت تغريدات لترامب مرتين قبل ذلك، لوكالة فرانس برس أن "قواعدنا تقضي بألا نسمح للناس بالتعبير عن رغبة في الإضرار بشخص أو بمجموعة أشخاص".

وأدانت الناطقة باسم البيت الأبيض "كايلي ماكيناني" على الفور هذا القرار. وقالت: "لنكن واضحين بشأن ما حدث: تويتر قال إنه من غير المناسب لرئيس الولايات المتحدة أن يقول إنه يريد فرض احترام القانون".

ومنذ بدء التظاهرات ضد أعمال عنف الشرطة والعنصرية، يتبنى الرئيس الذي يقوم بحملة لإعادة انتخابه، خطاباً حازماً معبراً عن تمسكه بـ"القانون والنظام".

وفي تغريداته الثلاثاء، كان يعلق على محاولة متظاهرين إنشاء مخيمين في محيط الرئاسة على غرار "المنطقة الخالية من الشرطة" التي أقيمت قبل أسبوعين في مدينة سياتل.